مجتمعورزازات

عامل إقليم ورزازات يحتفي بالمرأة القروية

ترأس عبد الله جاحظ، عامل إقليم ورزازات ورئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 بقصر المؤتمرات بمدينة ورزازات، لقاءً تواصلياً احتفاءً بالمرأة القروية، وذلك بمناسبة اليوم الوطني والعالمي للمرأة القروية، اللذان يُحتفل بهما في 10 و15 أكتوبر على التوالي.

هذا اللقاء شهد حضور أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وعدد من الفعاليات النسوية، وفي كلمته الافتتاحية، أشار العامل إلى الإنجازات التي تم تحقيقها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة المرأة والفتاة في الإقليم، وخاصة في الوسط القروي.

وقد تم تقديم حصيلة شاملة لهذه الإنجازات، مسلطًا الضوء على أهمية هذه البرامج في تحسين وضعية المرأة القروية وتعزيز دورها في التنمية المحلية.

كما تضمن الحفل شهادات حية لعدد من النساء المستفيدات من برامج المبادرة، حيث تحدثن عن تجاربهن الشخصية وكيف أسهمت المشاريع في تحسين ظروف حياتهن وتمكينهن اقتصاديًا واجتماعيًا.

واختتمت فعاليات هذا الاحتفاء بتنظيم زيارات ميدانية لبعض المشاريع النسوية المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في الوسط القروي للإقليم، حيث أُبرزت مدى نجاح هذه المشاريع في تعزيز دور المرأة القروية في التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى