أخبار جهويةالرشيدية

حلم تشييد طريق سريع يفك العزلة عن جهة درعة تافيلالت يتحقّق

في خطوة مهمة من شأنها أن ترفع منسوب التنمية بجهة درعة تافيلالت، جرى إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات المرتبطة بمشروع الطريق السريع على الطريق الوطنية رقم 13 الذي يربط بين مدينتي الحاجب والريصاني.

وحسب إعلان لوزارة التجهيز والماء، فإن عملية فتح الأظرفة المتعلقة بطلب العروض ستكون بتاريخ 21 ماي المقبل بالمديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك لدرعة تافيلالت بمدينة الرشيدية.

وتقدر المسافة ما بين مدينة الحاجب ومدينة الريصاني بحوالي 381 كلم، فيما سيهم الشطر الثاني الربط بين جماعة زايدة والريش على طول 108 كلم، والشطر الثالث الربط بين مدينة الريش ومدينة الرشيدية على طول 60 كلم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الريصاني او ما كان يسمى سجلماسة سابقا كانت لا تختلف عن الدور الذي تلعبه مراكش او أكادير او الدار البيضاء وطنجة في وقتنا الحالي ولكن لأسباب تاريخية سياسية أهملت المنطقة. إن مثل هذه المشاريع البنيوية وخصوصا المواصلات اكيد انها ستفك العزلة والتهميش الذي تعاني منه ساكنة هذه المنطقة وستساهم في تقليص الفروقات الجمالية بين جهات المملكة. في الأخير لا يسعني ان اقول أننا استبشرنا خيرا من إعلان هذا المشروع الذي نتمنى له كل التوفيق والنجاح ونتطلع إلى خط سكة حديد يربط الجهة بالشبكة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى