عام

رئيس جهة درعة تافيلالت يشارك ضمن أشغال النسخة الثانية للمنتدى المغربي الموريتاني بالرباط

شارك السيد اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، ضمن أشغال النسخة الثانية للمنتدى المغربي الموريتاني، الذي عقدته عقدت جمعية جهات المغرب بشراكة مع الرابطة الموريتانية للجهات، تحت عنوان “الجهوية والتنمية المندمجة والمستدامة للمجالات الترابية بالمغرب وموريتانيا”.

و قدم السيد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، تجربة الجهة في إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، مبرزا أهم مكوناته و مرتكزاته و الميزانيات المرصودة لكل مجال على حدة.

ويهدف هذا المنتدى الذي انعقد بمدينة الرباط، إلى تعزيز سبل التعاون بين المغرب وموريتانيا عبر بوابة الجهات وكذا بحث التحديات التي تواجه التنظيم الجهوي في البلدين الجارين.

و ترأس المنتدى، كل من السيدة امباركة بوعيدة، رئيسة جمعية جهات المغرب، و السيدة فاطمة بنت عبد المالك، رئيسة الرابطة الموريتانية للجهات و السيد عبد الوهاب الجابري العامل المكلف بالتعاون والتوثيق بالمديرية العامة للجماعات الترابية.

و قالت امباركة بوعيدة، رئيسة جمعية جهات المغرب خلال هذا اللقاء: ” الرهان الحقيقي اليوم يتمثل في تجاوز مشكلات التمويل عبر تفعيل أفضل لآليات التعاون اللامركزي والتضامن بين الجهات وحكامة التدبير العمومي الترابي، وانفتاح أكبر على التحديات البيئية والتدبير الرقمي للمجالات الترابية”.

و من جهتها ، اعتبرت فاطمتو بنت عبد المالك، رئيسة الرابطة الموريتانية للجهات “إن هذا المنتدى يشكل فرصة نتطلع من خلالها لتحيين ومراجعة الشراكة المحلية التي تجمع بين المغرب وموريتانيا بغية ترسيخ التعاون اللامركزي بين البلدين، وتبادل التجارب والخبرات في مجال التنمية المحلية وإبراز شراكتنا كنموذج في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى