عام

مارسيل بروست : تدشين الابواب المفتوحة بشعار الأنشطة الموازية و دورها في تنمية مهارات المتعلم

ادريس اسلفتو_ ورزازات

في جو احتفالي بهيج انطلقت صباح اليوم الأربعاء 24 أبريل الجاري ,فعاليات الأبواب المفتوحة لمؤسسة” مارسيل بروست” للتعليم الخصوصي بمدينة ورزازات. تحت شعار : ” الأنشطة الموازية و دورها في تنمية مهارات المتعلم. “
هذا، وأعطى، المدير العام للمؤسة السيد “عبد الرحمان الدودي” انطلاقة فعاليات هذا العرس التربوي المتميز، بحضور آباء وأمهات وأولياء التلاميذ المؤسسة التربوية، إلى جانب فعاليات المجتمع المدني، والمربيات والمربين وضيوف الشرف. وقد تكلل هذا العرس التربوي ،الذي يشكل تتويجا لأنشطة المؤسسة التربوية؛ بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم؛ تلاها كلمة ألقاها تباعا السيد رئيس المدير العام وكذا المدير التربوي بالإضافة الى كلمة باسم تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

حيت اعتبر السيد “عبد الرحمن داود ” في كلمته بعد الترحيب بالحضور ،أن الأهداف الخاصة والعامة لهذا المشروع، غاية تستحق بذل المزيد من الجهد والمثابرة، من أجل ترسيخها في منظومة القيم التعليمية، التي استعرض منها: تنمية المهارات والميولات لدى المتعلم؛ تنمية شبكة العلاقات الاجتماعية، وتقوية أواصر التماسك لدى المتعلمين.


بدوره المدير التربوي للمؤسسة السيد يونس الوعرابي قال فيه كلمة له خلال افتتاحية هذه الأيام أن المؤسسة وهي تفتتح أبواها مشرعة في سبيل كل معرفة منشودة ولا شك ستطل هذه مناسبة التي اقترحنا لها شعار الأنشطة الموازية و دورها في تنمية مهارات المتعلم. “وهو شعار يحمل في طياته كل سبل نحاج المتعلم وتحقيق رهان المدرسة المتجددة والمتجدرة .


وأشار المدير التربوي إلى أن مايمكن أن تحققه هذه الأنشطة الموازية من ترسيخ أفاق المتعلم وتوفير الفضاء الأمثل لتنمية مهارات المتعلم. وقد انعكست هده الأنشطة ايجابيا على تحصيل المتعلمات والمتعلمين وتفوقهم في نتائجهم الدراسية خاصة على مستوى الاشهادي وهدا تحفيز كبير من اجل فتح آفاق أخرى.
برنامج الأبواب المفتوحة لمؤسسة مارسيل بروست الذي كان غنيا ومتنوعا في أنشطته وفقراته وعروضه، التي تواصلت ، من الساعة العاشرة، وإلى حدودالساعة الواحدة زولاا، انطلق باستقبال ، المدعوين؛ حيث تم قص الشريط عند مدخل المدرسة ، على إيقاع عزف فرقة الطبول، ؛ ثم وقفة إجلالواحترام لتحية العلم المغربي، وترديد النشيد الوطني “منبت الأحرار”؛ كما قدمت للحضور لوحات فنية من ورشات وأعمال تربوية كلها من صنع وإنتاج الأطفال المتعلمين .منصة الحفل أيضا شهدت أنشطة وفقرات فنية تربوية شارك فيها وبجمالية رائعة جدا تلميذات وتلاميذ المؤسسة، من خلال العروض المقدمة وباللغتين العربية والفرنسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى