مجتمعورزازات

ورزازات..تأجيل دورة ماي العادية لعدم اكتمال النصاب

 


أُجّلَت صباح اليوم الاربعاء 3 ماي الجاري أشغال دورة ماي العادية للمجلس الجماعي لورزازات بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني .


هذا و قد أعلن عبد الله حينتي تأجيل أشغال الدورة العادية للمجلس بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني بعد تسجيل غياب أكثر من نصف أعضاء المجلس.


وتنص المادة 45 من القانون التنظيمي للجماعات أنه “لا تكون مداولات مجلس الجماعة صحيحة إلا بحضور أكثر من نصف عدد أعضائه المزاولين مهامهم عند افتتاح الدورة”.


كما تؤكد أنه “إذا لم يكتمل النصاب القانوني للمجلس بعد استدعاء أول، يوجه استدعاء ثان في ظرف ثلاثة (3) أيام على الأقل وخمسة (5) أيام على الأكثر بعد اليوم المحدد للاجتماع الأول”.


وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة 24 أعلنوا في ندوة صحفية عن مقاطعتهم اشغال دورة المجلس، مع تحديد تاريخ 9 ماي الجاري قصد تنظيم ندوة صحفية.


هدا وضم جدول أعمال الدورة المؤجلة، مناقشة مشروع تصميم التهيئة القطاعي للمنطقة الوسطى الجنوبية لجماعة ورزازات، الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة لتمويل مشروع “أطلس” لإعادة الإيواء المؤقت لقاطني الدور السكنية الايلة للسقوط بالجماعة الترابية لورزازات، برمجة الفائض المالي لميزانية الجماعة برسم سنة 2022، الدراسة والمصادقة على كناش التحمالت المتعلق بالتدبير المفوض للنفايات المنزلية والمماثلة.


كما ضم جدول الاعمال، الدراسة والمصادقة على مشروع برنامج عمل الجماعة2027-2022، والدراسة و الموافقة على تخصيص قطعة أرضية إلنجاز مركز للرعاية االجتماعية لليتامى بالمدينة، الدراسة و الموافقة على تسوية وضعية قطع أرضية لفائدة مستغليها، تعديل اتفاقية شراكة بين جماعة ورزازات و جمعية الاخوة لألعمال الاجتماعية لموظفي جماعة ورزازات، وأخيرا الدراسة والموافقة على توزيع الدعم على الجمعيات برسم سنة 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى