مجتمعورزازات

ورزازات ..123 مليون درهم لتزود خط ورزازات سكورة بالماء الصالح للشرب


صادق المجلس الإقليمي لورزازات خلال الدورة العادية لشهر يونيو 2024، على اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل وانجاز مشروع التزود بالماء الصالح للشرب بالجماعات المتواجدة على خط ورزازات – سكورة بكلفة اجمالية  تبلغ 123 مليون درهم.

ويمتد  انجاز هذا المشروع الحيوي على أربع سنوات، حيث سيتم وضع قناة للربط على مسافة 29.5 كلم و التي ستمتد إلى خزان كبير بسعة 1500 متر مكعب سينجز على مستوى جماعة سكورة، كما سيتم انجاز محطة التزود على مستوى جماعة ادلسان، مع إنجاز  خط كهربائي لتزويد محطات الضخ بالكهرباء وكذا إنشاء ممرات بمختلف الطرق التي تمر منها القنوات.  

وسينجز هدا المشروع بدعم مالي من وزارة الداخلية ومجلس جهة درعة تافيلالت و بشراكة  مع ولاية درعة تافيلالت و  عمالة ورزازات و المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وأكد سعيد أفروخ رئيس المجلس الإقليمي لورزازات في تصريح لجريدة درعة أنفو، أن “الدورة العادية للمجلس الإقليمي تناولت عدد من النقاط المهمة، أهمها مشروع تجويد شبكة الماء الصالح للشروب، بحيث من شأن هذه الاتفاقية أن تعطي نفس كبير جداً الاستفادة من هذه المادة الحيوية”.

وأضاف أفروخ أن هناك عدد من الاتفاقيات التنموية تهم إنجاز مشاريع فك العزلة، النقل المدرسي، ملاعب القرب، بالإضافة إلى اتفاقيات أخرى تتعلق بدعم الرياضة والمهرجانات الثقافية ومهرجانات لتسويق المنتجات المجالية.

ودعى أفروخ كافة الشركات الى المزيد من الدعم من اجل القيام بالمزيد من التدخلات التنموية على صعيد الإقليم.

هدا وشهدت الدورة التي ترأسها سعيد أفروخ رئيس المجلس والكاتب العام للعمالة، وبحضور عضوات وأعضاء المجلس ورؤساء المصالح بالعمالة والمجلس، فضلا عن بعض رؤساء الجماعات الترابية وممثلي بعض الجمعيات وبعض المهتمين بالشأن المحلي ومسؤولي المنابر الاعلامية المحلية، التداول في جدول أعمال الدورة الذي تضمن خمسة عشر نقطة عبارة عن اتفاقيات تمت دراستها ومناقشتها باستفاضة، كما عرفت تدخل بعض رؤساء المصالح الخارجية لتقديم الشروحات اللازمة لمواضيع الاتفاقيات، وقد كانت مناسبة قدم فيها رئيس المجلس العديد من التوضيحات والاضافات التي أثيرت خلال النقاش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى