زاكورة

زاكورة.. أزيد من 4700 مترشحة ومترشحا يجتازون امتحانات الباكالوريا الدورة العادية 2024

انطلقت صباح يومه الاثنين 10 يونيو الجاري، امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا، برسم الموسم الدراسي الحالي والذي يجتازها الآلاف من المترشحين.

وشهدت كل المؤسسات التعليمية عملية فتح الأظرفة المتعلقة بالأسئلة الخاصة بالامتحان، الذي إجتازه المترشحون صباح اليوم، وقد بلغ مجموع المترشحين حوالي 4700 مترشحة ومترشحا، منهم 2499 أنثى ؛ موزعين على الشكل التالي :
المتمدرسون : 3652 منهم 2499 أنثى بنسبة : 77.65%
الأحرار : منهم 420 أنثى 1051 بنسبة : 22.34 %
موزعين على 28 مركز إجراء منها 19 مركزا كلها بالوسط القروي، ويجتاز ثلاثة مترشحين امتحانات البكالوريا بالسجن المحلي بزاكورة.

وقد تمت تعبئة أزيد من 530 إطارا تربويا لتدبير عملية الحراسة ، فيما عبأت المديرية أزيد من 340 أستاذة وأستاذا مكلفين بعملية التصحيح بأربعة مراكز خصصت لهذا الغرض.
والتزاما بالتوجيهات الوزارية ودفتر المساطر المنظم لمجريات الامتحان الوطني للبكالوريا،فقد تم تكييف للفئة دوي الاحتياجات الخاصة .

وتجدر الإشارة إلى ان امتحانات هذه السنة تميزت باعتماد نظام الكتروني (QR) للترقيم.

وبهذه المناسبة تتقدم المديرية الإقليمية بعبارات التقدير والشكر للسيد عامل الإقليم ، ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية على انخراطهم في كل مراحل الإعداد والتحضير لهذا الاستحقاق الوطني الهام مع متمنياتنا بالتوفيق لجميع المترشحات والمترشحين .

يذكر أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بالمغرب، ستجرى أيام 10 و11و12 يونيو 2024، حيث يتوجه اليوم حوالي نصف مليون مرشح لاجتياز هذا الامتحان، من بينهم 373 ألف متمدرس، 87 في المائة منهم من القطاع العام، تمثل الإناث نسبة 54 في المائة منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى