أخبار جهويةورزازات

مدير أكاديمية درعة تافيلالت يترأس لقاءات تنسيقية استعدادا لامتحانات الباكالوريا

ترأس مولاي عبد العاطي الأصفر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت، اللقاء التنسيقي الجهوي لبسط وتدارس كل الجوانب التنظيمية والتدابير الإجرائية لتنظيم امتحانات البكالوريا -دورة 2024- وكذا المستجدات المرتبطة بها لفائدة مختلف المتدخلين التربويين بمديريتي ورزازات وزاكورة من رؤساء وملاحظي مراكز إجراء امتحانات الباكالوريا وكذا رؤساء مراكز التصحيح، وذلك بمقر مركز التكوينات والملتقيات حمان الفطواكي بورزازات يوم الأربعاء 29 ماي الجاري.
ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار الاستعدادات التي تقوم بها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت لإنجاح الاستحقاقات الوطنية لامتحانات الباكالوريا – دورة 2024-، وتنفيذا لمضامين المقرر الوزاري عدد 013.24 بتاريخ 28 ماي 2024 في شأن دفتر مساطر امتحانات الباكالوريا، وتماشيا مع العمليات المرتبطة بتنزيل الإطار الإجرائي برسم سنة 2024 لخارطة الطريق 2026.2022،
وقد أكد السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، في كلمة تأطيرية على ضرورة التعبئة الجماعية الشاملة من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.
وخلال الاجتماع قدم السيد رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام عرضا مفصلا بسط فيه المعطيات الإحصائية الخاصة بامتحانات البكالوريا لسنة 2024 وكل التدابير التنظيمية والإجرائية الواردة في دفتر المساطر إلى جانب التفصيل في مجموعة من المستجدات التي تهم دورة سنة 2024.
وشهد اللقاء تفاعلا إيجابيا من لدن كافة المشاركين في اللقاء والذين أبدوا استعدادهم وانخراطهم من أجل الإسهام في إنجاح كافة الامتحانات والارتقاء بمنظومة التربية والتكوين.
و حضر هذا اللقاء التنسيقي، المديران الإقليميان لمديريتي ورزازات وزاكورة ورئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام بالأكاديمية، رئيس مصلحة الشؤون التربوية بورزازات، و رؤساء المراكز الإقليمية للامتحانات ومنظومة الإعلام بالمديريتين الإقليميتين و رؤساء مراكز إجراء الامتحان والتصحيح، إضافة إلى الملاحظين بالمديريتين المذكورتين.
كما ترأس مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لقاء ثانيا في مدينة الراشيدية حضره مسؤولي المديريات الإقليمية بكل من الراشيدية ،تنغير وميدلت وذلك مساء يوم الخميس 30ماي الجاري، تناول الاستعدادات وتقاسم المعطيات والمستجدات استعداد لامتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2024 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى