ورزازات

توقيف شبكة للاتجار بالبشر والنصب في ورزازات وتورط رجل أمن

فككت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الجهوي بمدينة ورزازات شبكة مكونة من ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 34 و60 سنة، من بينهم سيدتان وشخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، ينشطون في عمليات تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والنصب والاحتيال.

وألقي القبض على المتورطين خلال عمليات أمنية جرى تنفيذها بمدن زاكورة وورزازات ومنطقة سكورة، كانوا يستدرجون المرشحين للهجرة غير الشرعية ويعرضونهم لعمليات نصب واحتيال، من خلال سلبهم مبالغ مالية مقابل وعود وهمية بعقود عمل بالخارج.

ومكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، من حجز مجموعة من الوصولات لتحويلات مالية من عائدات هذا النشاط الإجرامي، فضلا عن حجز وثائق تعريف وسفر تحمل هويات الغير.

كما مكنت الإجراءات التي قامت بها الشرطة القضائية من توقيف موظف شرطة يعمل بمدينة ورزازات، وذلك للاشتباه في إفشائه السر المهني، من خلال استعماله بشكل غير قانوني لقاعدة بيانات الأمن الوطني الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم.

كما تم اخضاع المشتبه فيهم وموظف الشرطة الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ومن المنتظر ان تتم عملية إحالتهم صباح اليوم الاثنين 27 ماي على الوكيل العام للملك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى