أخبارجمعيات

ورزازات.. إطلاق أول تطبيق بالمغرب للترافع والتبليغ عن المشاكل المرتبطة بالاختصاصات الذاتية للجماعات

ورزازات24

ينظم المعهد الجمهوري الامريكي بتنسيق مع الجماعتين الترابييتين  لورزازات وترميكت، والنسيج الجمعوي للتنمية بورزازات والقطب الجمعوي لورزازات،وقطب الجمعيات العاملة في مجال محو الامية والتربية غير النظامية والعمل الاجتماعي لقاءا تواصليا لإطلاق تطبيق “Isla7 – Ouarzazate &Tarmigte” ، وذلك يوم الجمعة 23 مارس 2018 بقصر المؤتمرات بورزازات، ابتداء من الساعة الرابعة 16 :00بعد الزوال. 

ومن المنتظر ان يعرف اللقاء التواصلي حضور عامل اقليم ورزازات ومديرة المعهد الجمهوري الامريكي بالمغرب  الى جانب الهيئات المنتخبة وشخصيات مدنية فضلا عن فعاليات المجتمع المدني بالإقليم.

“- Ouarzazate &Tarmigte” Isla7″ عبارة عن تطبيق على الهاتف المحمول متاح لكل المواطنين للترافع والتبليغ  ورصد لايجاد حلول  لمشاكل مرتبطة بالاختصاصات الذاتية للجماعات المعنية  (ورزازات وترميكت).

ويهدف التطبيق الى تفعيل الديمقراطية التشاركية والنهوض بأدوارها على مستوى اليقظة والمساءلة والترافع  والاقتراح وذلك باعتباره آلية مثلى لتفعيل مساهمة المواطنين في رصد وحل المشاكل ذات الاختصاص والترافع عن قرب بتنسيق مع المجتمع المدني في ايصالها الى مراكز القرار ، ويعد كذلك تتويجا لسنة ونصف من برنامج دعم وتقوية قدرات المجتمع المدني والمنتخبين في مجال الديمقراطية التشاركية والديمقراطية التمثيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى