مجتمعورزازات

لماوي تطالب وزير الرياضة بإحداث ملاعب القرب بجميع جماعات إقليم ورزازات

وجهت البرلمانية إيمان لماوي، سؤالا كتابيا، لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول استراتيجية الوزارة للتسريع بإحداث ملاعب للقرب بجميع جماعات إقليم ورزازات.

وذكرت لماوي في سؤالها للوزير ببرنامج خلق الفضاءات والمرافق الرياضية التي تسهر عليه الوزارة، والمتمثل أساسا في تأهيل الجانب الرياضي وجعله في مستوى طموحات وتطلعات الشباب.

وأكدت لماوي أن الضرورة تقتضي بناء ملاعب القرب بمجموعة من الجماعات التابعة لإقليم ورزازات؛ كل الجماعات الترابية بدون أي استثناء: سكورة، توندوت، غسات ادلسان امینولاون تار میکت ایت زینب، امرزگان تلوات سيروا، خزامة، تازناخت وسلسات از ناگن تيديلي، اغرم نوگدال.

وأوضحت المتحدثة أنه من شأن إحداث ملاعب القرب بالمناطق المذكورة إبراز الشباب لمواهبهم وتأهيلهم وتأطيرهم بالشكل الجيد، وهذا ما حث عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره من خلال توجيهاته السامية.

وأبرزت لماوي للوزير غياب أي مبادرة ملموسة في هذا الشأن في إقليم ورزازات؛ ما يضطر الشباب للعب مباريات ودوريات في أرضية عشوائية تفتقر لكل المعايير.

وفي هذا الإطار التمست لماوي من الوزير اتخاذ مبادرة ملموسة في هذا الشأن بالإقليم، والذي لازال شبابه ينتظر بشغف كبير إحداث بنيات رياضية للقرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى