ورزازات

ورزازات .. أسرة الأمن الجهوي تخلد الذكرى 68 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني

إدريس اسلفتو – ورزازات
احتفت أسرة الأمن الجهوي ، اليوم الخميس،16 ماي الجاري، بالذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، التي تعد مناسبة لاستحضار الجهود المبذولة من أجل الحفاظ على النظام العام وحماية أمن المواطنين وممتلكاتهم.
وتم، بهذه المناسبة، رفع العلم الوطني بحضور السيد عامل إقليم ورزازات مرفوق برئيس محكمة الاستئناف والوكيل العام بها ورئيس المحكمة الابتدائية، ووكيل الملك بها، ورئيس المجلس العلمي ، ورؤساء المصالح الخارجية، وعدد من المسؤولين والأطر والفرق التي تمثل مختلف المصالح الشرطية التابعة للأمن الجهوي بورزازات.
وأكد والي الأمن الجهوي بورزازات، السيد “محمد الناجعي” في كلمة بالمناسبة، أن “السادس عشر من شهر ماي من كل سنة، يشكل موعدا متجددا لتخليد ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، وعيدا سنويا لاستحضار تضحيات الرعيل الأول من الشرطيات والشرطيين الذين ساهموا في بناء وتطوير جهاز الأمن الوطني، كما أنه يشكل محطة دورية للاحتفاء بالمنجزات الأمنية المحققة واستشراف المشاريع المقررة لخدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين”.
وجاء في هذه الكلمة “أن مصالح الأمن الجهوي ، تحرص على التنزيل الأمثل والسليم لإستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني برسم الفترة الممتدة من سنة 2022 إلى غاية 2026، في مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها من خلال وضع مقاربة شمولية تجمع بين الشقين الوقائي والزجري، وذلك في احترام تام لسيادة القانون والحقوق والحريات التي يكفلها الدستور والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب.
وقد شكّل هذا الاحتفال فرصة جددت فيها مكونات الأمن الجهوي بورزازات، العهد على مواصلة أداء الواجب المهني بروح المسؤولية والالتزام الراسخ بخدمة المواطن والتطبيق السليم للقانون، بما يقضيه الأمر من جدية وإخلاص، وكذا توفير كافة الظروف الملائمة للاستقبال وتقديم خدمات أمنية في المستوى المطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى