ورزازات

عكس ما يروج لا وجود لأي اتفاق رسمي لتصوير الفيلم العالمي الشهير “كلادياتور” باستوديوهات ورزازات

 

درعة.أنفو – ع ب 

عكس ما يروج حول بداية عمل الفيلم العالمي الشهير “كلادياتور” يوم الإثنين باستوديوهات ورزازات، نفى هشام بلافريج عن شركة “Dunes films” المنتج المنفد للفيلم، وجود أي اتفاق رسمي بين شركة الإنتاج و مسؤولي الاستوديوهات لحدود كتابة هده الأسطر، مؤكدا أنه تم نقل جزء كبير من الفيلم إلى مالطا.


وأكد هشام بلافريج في تصريح لدرعة.أنفو أن الشركة اقترحت مبلغ 500 ألف دولار، الا أن مسؤولي الاستوديوهات يطالبون بمبلغ مليون دولار، الشيئ الدي اعتبره المنتجون مبلغا مرتفع جدا ومبالغ فيه.


واعتبر هشام بلافريج، المبادرة التي قادتها عمالة ورزازات حول بدأ عملية اختبار الاتربة يوم الاثنين بأرض الاستوديوهات، بدون معنى في غياب توقيع عقد حول ثمن كراء الاستوديو الذي تراه الشركة مضاعفا على العرض الدي تقدمت به، علاوة على المشاكل المتعلقة بحوادث الشغل في حالة وقوع حادثة شغل حيث أن الشركة لا تتوفر على عقد مما سيعرضها لاحتمال تعويض الخسائر لأن شركات التأمين لن تعتبر الحادث من حوادث الشغل.


وتعاني ورزازات من ارتفاع أسعار تأجير الاستوديوهات، حيث سبق ولم يتم تصوير فيلم ل “Zak production”وثم نقله الى إسبانيا، اضافة الى مجموعة من الانتاجات السينمائية، مما يعكس اخفاق مسؤولي الاقليم. 


وتدق ساكنة المنطقة، والفاعلين بالمدينة، ناقوس الخطر حول القطاع علما أن السينما والسياحة من أهم ركائز الاقليم إقتصاديا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى