مجتمعورزازات

ورزازات.. تخصصات جديدة تدعم خارطة التكوين الفندقي والسياحي

 


تميز الدخول المدرسي الجديد 2023/2022 بالمعهد المتخصص في التكنولوجيا الفندقية والسياحية بورزازات بفتح تخصص جديد، من شأنه تدعيم خارطة التكوين وكذا المساهمة في تلبية احتياجات المحيط الاجتماعي والاقتصادي بالمنطقة.

ويتعلق الأمر بتخصص التقني المتخصص في “إدارة ومراقبة العمليات في السياحة والفندقة والمطاعم Gestion et Contrôle de l’Exploitation en THR Tourisme Hôtellerie Restauration”.

ويأتي إدراج هذا التخصص الجديد، حسب تصريح السيد محمد ختوش مدير المعهد المتخصص في التكنولوجيا الفندقية والسياحية بورزازات، ضمن الجهود الرامية لانفتاح المؤسسة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي، وذلك بهدف الاستجابة وبشكل أفضل لمتطلبات سوق العمل وتكوين الإطارات المؤهلين.

واوضح السيد ختوش انه سيتم أيضا فتح شعب جديدة تتلاءم مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة، في المستقبل القريب، من أجل المساهمة في تغطية احتياجات سوق الشغل، وتتمثل هده الشعب في تسويق وتثمين المنتوجات المجاليةPromotion et Commercialisation des Produits du Terroir، الطبخ التقليدي المغربي Cuisine Traditionnelle Marocaine، السياحة الإلكترونية E Tourisme et E Reputation، موضحا أن كل هده الشعب بتنسيق مع المهنيين وبشراكة مع الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية وبتنسيق مع المجلس الجهوي للسياحة لدرعة تافيلالت والمجلس الاقليمى للسياحة لورزازات.

وأضاف السيد ختوش أن “المعهد المتخصص في التكنولوجيا الفندقية والسياحية بورزازات يسعى من أجل ملائمة التكوينات لسوق الشغل والاستجابة لحاجيات المهنييين وتوفير يد عاملة مؤهلة سهلة الاندماج في النسيج الاقتصادي.

ويذكر أن المعهد استقبل هذه السنة، ما لا يقل عن 180 متدربة ومتدرب جديد تم توجيههم نحو 4 شعب، مستوى تقني: الطبخ خدمات المطعمة، مستوى تقني متخصص : مرشدي الفضاءات الطبيعية وشعبة إدارة ومراقبة العمليات في السياحة والفندقة والمطاعم، بالإضافة إلى 60 متدربة ومتدرب آخر في السنة الثانية من التكوين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى