ورزازات

ورزازات .. السيد دردوري يتفقد المنصة الإقليمية لإنعاش ومواكبة مبادرات الشباب لخلق المقاولات الذاتية

 


و م ع 

قام الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، السيد محمد دردوري، اليوم الأربعاء، بتفقد المنصة الإقليمية لإنعاش ومواكبة مبادرات الشباب لخلق المقاولات الذاتية بإقليم ورزازات.


وقدمت للسيد دردوري والوفد المرافق له المتكون، على الخصوص، من عامل إقليم ورزازات السيد عبد الرزاق المنصوري، ومدير الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الأركان، والكاتب العام لقطاع الشباب، ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت ورئيس المجلس الإقليمي، شروحات حول هذه المنصة التي تقوم بتوجيه الشباب نحو خلق مشاريع مدرة للدخل.


واطلع الوالي المنسق الوطني للمبادرة على المعطيات الخاصة بالمنصة الإقليمية لإنعاش ومواكبة مبادرات الشباب لخلق المقاولات الذاتية بإقليم ورزازات، التي تم تدشينها سنة 2020، وكذا على عملها لمواكبة الشباب لخلق المقاولات الذاتية.


كما قدمت شروحات حول سير عمل هذه المنصة التي تقوم بتسييرها مؤسسة ورزازات مبادرات، ووسائلها وأهدافها، من حيث استقبال الشباب ودعمهم ومواكبتهم لإنجاز مشاريعهم المستقبلية.


واطلع السيد دردوري، والوفد المرافق له، على مختلف الإجراءات والمراحل التي تقطعها المشاريع المقترحة من قبل شباب الإقليم، إذ قدم مستفيدون من المنصة تجربتهم الهامة في الاستفادة من خدمات هذا المرفق الاجتماعي والاقتصادي الهام.


وفي هذا الصدد، قال رئيس مؤسسة ورزازات مبادرات السيد أحمد ايت أزدي، المشرفة على التسيير الإداري للمنصة، إنها أحدثت في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مشيرا إلى أنها تقوم بتنظيم العديد من الأنشطة لفائدة الشباب وتقدم خدمات في محاور تهم دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والشق المقاولاتي، وتحسين قابلية التشغيل.


وأبرز السيد أزدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المنصة تقدم لحامل المشروع التوجيهات الأساسية، بعد معرفة قدراته الخاصة للمغامرة في إنجاز المشروع الاقتصادي والانتساب لعالم المقاولة، مع استفادته من دورات تكوينية لتقوية كفاءته في إحداث المقاولة ودراسة الجدوى، ليمر لمرحلة انتقاء نوعية المشروع المناسب لتخصصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى