مجتمعورزازات

ورزازات.. الـCNSS تتواصل مع سائقي “الطاكسيات” حول التغطية الصحية و الإجتماعية


نظم اليوم الخميس، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بورزازات لقاء تواصلي للتعريف بمشروع التغطية الاجتماعية والصحية الأساسية للعمال غير الأجراء فئة سائقي سيارات الأجرة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. 

هذا اللقاء حضره كل من ممثل المديرية الجهوية للضرائب  و رئيس وكالة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بورزازات و السيدة مديرة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بورزازات و ممثلي الثمثليات الجمعوية لسيارة الأجرة بورزازات بالإضافة الى ثلة من مهني سيارة الأجرة.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم عرض مفصل حول طبيعة الخدمات المقدمة بناء على القانون رقم( 98-15و 99-15) الخاصين بالحماية الاجتماعية ونظام المعاشات. 

من خلاله تناول الكلمة مديرة غرفة التجارة والصناعة والخدمات التي رحبت بالحضور  بعد عرضها لجدول أعمال اللقاء التواصلي كما تناول الكلمة كل من ممثل الثمثليات الجمعوية لسيارة الأجرة بعده ممثل المديرية الجهوية للضرائب ومدير وكالة الضمان الاجتماعي وبعده رد ممثلوا الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي على تدخلات المهنيين وأكدوا على وجوب الإنخراط في هذا الورش المجتمعي مع السعي لتحسين وجودة سلة الخدمات المقدمة.

ونص القانون المتعلق بالتغطية الصحية للمستقلين، على إلزامية الانخراط فيه، على أن يتولى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS تدبيره بشكل مستقل عن الأنظمة الأخرى، على أن الاشتراكات حسب صنف كل مهنة، مثلا هناك سائقو الطاكسيات، والصناع التقليديون، والأطباء والصيادلة، والمحامين والفلاحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى