مجتمعورزازات

السينما تنعش السياحة بورزازات

 


درعة.أنفو – عبد الرحيم البصير

حطت عدة رحلات جوية قادمة من خارج المملكة وداخلها خلال الايام القليلة الماضية بمدينة ورزازات وعلى مثنها أطقم سينمائية الى جانب سياح اجانب.

وتشهد مدينة ورزازات حاليا تواجد حوالي 7 انتاجات سينمائية منها فيلمين عالميين كبيرين، ما له من ثأتير كبير على إنعاش سوق الشغل للعاملين المحليين في مجال السينما من تقنيين والحرفيين وكومبارص والشركات والتعاونيات، وأيضا تأثير كبير على الانعاش السياحي.

وحسب مصدر مسؤول فتتجه كل المؤشرات المتوفرة حاليا إلى استعادة وجهة ورزازات السينمائية والسياحية عافيتها تدريجيا بعد جائحة كوفيد.

واضاف المصدر ان هده الانتاجات السينمائية من شأنها ملء الطاقة الاستيعابية للفنادق خلال الثلاث شهور القادمة بنسب مهمة قد تبلغ 70 في المائة.

وعاشت مدينة ورزازات منذ تفشي جائحة كورونا ركودا أثر على قطاع السياحة في البلاد، وهو ما عملت عليه العديد من القطاعات بتوجيهات من عامل الإقليم على تجاوزه من خلال الترويج للتراث، وجعله من بين المسارات السياحية على الصعيدين المحلي والعالمي، إلى جانب الدعوة إلى إعادة الاستفادة من مؤهلات المنطقة السينمائية لإنعاش السياحة.

ويتوفر اقليم ورزازات على إمكانيات مختلفة ومتنوعة، من ضمنها المجال الطبيعي والمكون الثقافي المتمثل، على الخصوص، في القصور والقصبات والحرف التقليدية والصناعة السينمائية.

وتحتضن ورزازات مجموعة من الاستوديوهات الضخمة التي صورت بها العديد من الأفلام العالمية، وهي مبنية على مساحات كبيرة بمدخل المدينة ومفتوحة على فضاء شاسع يشمل مناظر جبلية ساحرة.

 وتضم المدينة معامل للمهن السينمائية، من خياطة ونجارة وصباغة وماكياج وجبس ونقاشة ومؤثرات فنية، ومواقع للمتفجرات، وإسطبلات لمئات الخيول والجمال، ومكاتب لإدارة الإنتاج، واستديوهات للتصوير، إضافة إلى وحدات فندقية مصنفة بكافة مرافقها الضرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى