ورزازات

ورزازات .. تعبئة كبيرة لمراقبة الأسعار وتتبع حالة تموين الأسواق

 

عبد الرحيم البصير 

تكثف اللجان الإقليمية المختلطة للمراقبة على صعيد إقليم ورزازات عمليات مراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف نقاط البيع والأسواق اليومية والأسبوعية عبر تراب الإقليم، خاصة مع انطلاق الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.


وتسهر اللجنة الإقليمية المختلطة واللجان المحلية على ضبط الأسعار وضمان جودة المواد الغذائية على صعيد مختلف الأسواق الأسبوعية ونقاط البيع بالإقليم.


وتكثف اللجنة الإقليمية، في هذا الاتجاه، عملياتها لمراقبة أسعار المنتوجات الغذائية والتثبت من جودتها.


وقام ممثلو العديد من القطاعات الوزارية باللجنة ذاتها، بجولات للتأكد من العرض وتوفر المنتوجات الاستهلاكية في هذه الأسواق ونقاط البيع.


ومكنت هذه الجولات من التثبت من تزويد أسواق الإقليم بالمنتوجات الاستهلاكية وضمان توفرها، على بعد أسابيع قليلة من حلول الشهر الكريم، في حين تظل الأسعار في المتناول.


ويقوم أعضاء اللجنة الإقليمية، بعمليات تفتيش منتظمة ومباغتة، لمعاقبة أي سلوك تدليسي يطال المواد الغذائية، وزجر المخالفات المتعلقة بالمضاربة في الأسعار ومراقبة حالة العرض في الأسواق الأسبوعية والأسواق العمومية.


وشكلت الزيارة أيضا فرصة لتحسيس التجار بضرورة الالتزام الصارم بالقوانين المعمول بها، مع التقيد بالشروط المطلوبة في ما يتصل بالنظافة وجودة المنتوجات الغذائية.


من جهته، كشف محمد المنصوري، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم ورزازات، عن وجود وفرة في المنتوجات بالأسواق المحلية.


وأشار السيد المنصوري إلى عدم تسجيل أي نقص في المواد الغذائية الأساسية محليا، مضيفا أن أسعار المنتوجات، مثل الفواكه والخضر، تتباين بحسب العرض والطلب.


وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الإقليمية المختلطة تواصل عملياتها الميدانية في الأسواق الأسبوعية بالإقليم وأسواق المدينة، بتنسيق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والقطاعات المعنية الأخرى.


كما أن المصالح المختصة معبأة للتعامل مع جميع الشكاوى المتعلقة بالمخالفات، سواء وردت من المواطنين أو من التجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى