جمعياتورزازات

ورزازات: حفل تخرج فوج مربيات التعليم الأولي بمركز الزاويت للتربية والتكوين

 


إدريس اسلفتو – ورزازات 

نظمت جميعة الزاويت للتنمية بورزازات مساء اليوم الاثنين 28 مارس الجاري ، حفل تخرج فوج مربيات التعليم الأولي تخصص أطفال من 0الى 6 سنوات ،واللواتي خضعن لتكوين بمركز “الزاويت للتربية والتكوين” .


وعرف الحفل حضور السيد يوسف شيري رئيس جماعة تارميكت،وبعض ممثلي الساكنة، وكذا السيد اللويحي محمد رئيس المصلحة الشؤون التربوية ،والسيد حكيم تاكنيوين رئيس قسم التواصل والشؤون القانونية بالمديرية،وكذا السيد محمد بلرعام مسؤول عن مشروع التعليم الأولي، إضافة إلى السيد إدريس امهرير مندوب التعاون الوطني بورزازات وفعاليات المجتمع المدني واعيان القبيلة.


وفي كلمته الافتتاحية أكد السيد كريم حميدي رئيس جميعة الزوايت، أن هذه الأخيرة تسعى ومركز التربية والتكوين بدعم من كل الشركاء إلى المساهمة في البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي، من خلال إحداث شعبة تكوين مربيات متخصصات في الطفولة والتعليم الأولي من 0 إلى 6 سنوات. وذلك بشراكة مع المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، من اجل توفير موارد بشرية مؤهلة تتوفر على الكفاءات لكون العنصر البشري يعد قطب الرحى في أي منظومة التربية والتعليم.


 السيد محمد اللويحي نيابة عن المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أشار الى أهمية الدور التعليم الأولي في الارتقاء بجودة التعليم باعتباره مشتلا حقيقيا يوفر للأطفال نموا عقليا ووجدانيا متكاملا، يؤهلهم للاندماج بشكل سلس وإيجابي في الحياة الدراسية بالسلك الابتدائي، إذ يسمح لهم بوضعيات تؤهلهم للاستقلال والتفتح والتواصل والاندماج في الوسط المدرسي وتمكنهم من أهم القيم الايجابية التي تساعدهم على تجاوز صعوبات التمدرس وبداية مسار دراسي موفق.


بدوره أشاد السيد مندوب التعاون الوطني بورزازات بالدور الذي يقوم به مركز “الزاويت للتربية و التكوين ” الذي يعتبر نموذجا من حيث جودة التكوين ، مؤكدا على المجهودات الموازية التي قامت بها المندوبية الإقليمية خلال هذا الموسم في العمل على توسيع العرض بالتعليم الأولي من خلال توقيع العديد من الشراكات مع جمعيات أمهات وآباء التلاميذ وجمعيات المجتمع المدني لفتح أقسام للتعليم الأولي ومراكز اخرى، والتي سيكون لها الأثر الايجابي في التربية والاذماج.


وعرف الحفل كذلك توزيع شواهد التكوين على المتخرجات، إضافة إلى فقرات فنية ووصلات غنائية وحفل شاي على شرف الجميع، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المركز هو الأول من نوعه بجماعة تارميكت ويعهد إليه مهمة التأطير والتكوين في مجالات عدة منها التربية والتعليم الأولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى