مجتمعورزازات

ورزازات.. تواصل الحملات التحسيسية للحد من انتشار وباء كوفيد 19



درعة.أنفو 

تشهد مدينة ورزازات تنظيم حملات للتوعية والتحسيس بخطورة التراخي في الالتزام بالتدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك في ظل الارتفاع التصاعدي لحالات الإصابة بالفيروس مؤخرا.

وتقوم السلطات المحلية بمدينة ورزازات، بجولات تحسيسية ورقابية لمعاينة مدى التزام المواطنين بالتدابير الوقائية من ارتداء للكمامات واستخدام المعقمات الكحولية واحترام التباعد الجسدي، لاسيما بالأماكن التي تشهد حركية ورواجا كبيرين، تزامنا مع عيد الأضحى.

وعلى مستوى حي سيدي داود وحي السلام وأيت اكضيف… (نفود الملحقة الإدارية الثالثة)، عاينت درعة.أنفو، عن كثب، إجراءات وتدخلات السلطات المحلية تحت اشراف قائد الملحقة الإدارية الثالثة.

وتشمل هذه الجولة توعية المواطنين مع التواصل معهم، بغية الالتزام بالتدابير المعمول بها، مع حثهم على ارتداء الكمامات واستعمال معقم اليدين والتباعد الجسدي وتجنب الازدحام والتجمعات غير الضرورية.

وتتوخى هذه المبادرة بالأساس، التعريف بخطورة وباء “كورونا” وأهمية الالتزام بالشروط الوقائية والعمل على تفعيل التدابير الاحترازية من أجل تحقيق المصلحة العامة والحد من انتشار فيروس (كوفيد-19)، حيث تتم دعوة السكان والوافدين على المدينة لتوخي الحيطة والحذر لضمان قضاء فترة العيد في ظروف جيدة وسليمة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الحملات التوعوية والتحسيسية التي تباشرها السلطات المحلية لمكافحة تفشي الوباء، وذلك بناء على توصيات السلطات الحكومية المختصة والسلطات الولائية.

وتهيب السلطات العمومية بجميع المواطنات والمواطنين مواصلة التزامهم الكامل والتقيد الصارم بكافة التدابير الاحترازية المعلن عنها من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى