مجتمعورزازات

جمعية: المفتش الإقليمي للنقل بورزازات يتملص من إعطاء أية معطيات أو معلومات حول السير العام والعادي لتنقل العربات والحافلات


درعة.أنفو 

قالت الجمعية الجهوية إنصاف لحماية وتوجيه المستهلك بدرعة تافيلالت في بلاغ لها اليوم الأحد، أن المفتش الإقليمي للنقل بورزازات يتملص من إعطاء أية معطيات أو معلومات حول السير العام والعادي لتنقل العربات والحافلات ويرمي المسؤولية لمصالح القسم الاقتصادي بعمالة ورزازات.

وجاء في البلاغ الدي توصلت درعة.أنفو بنسخة منه، أن هدا يأتي في سياق النقاش الدائر باقليم ورزازات حول غلاء ثمن تذاكر النقل العمومي  تلقت بدورها الجمعية الجهوية إنصاف لحماية وتوجيه المستهلك بدرعة تافيلالت. سيل من الشكايات بهذا الخصوص والتي من خلالها عبر أصحابها عن استيائهم من التسعيرة المبالغ فيها جدا في أثمنة النقل عبر الحافلات بالمحطة الطرقية لورزازات  واعتبروا أن فيها زيادات غير مبررة .

وأوضحت الجمعية أنه وأمام هذا الوضع وانطلاقا من المسؤوليات الملقاة على عاتقها قام أعضاء من الجمعية الجهوية إنصاف لحماية وتوجيه المستهلك بزيارة للمحطة الطرقية يومه 25/07/2021 من اجل  نقل هموم وانشغالات وشكايات المواطنين للجهات الوصية والوقوف ميدانيا عن كثب على هذه الوقائع.

واستنكرت الجمعية الطريقة اللاحضارية  التي استقبل بها المفتش الإقليمي للنقل أعضاء الجمعية  والتي تضرب في العمق الخطابات الملكية الذي مافتئ ينادي بضرورة تخليق الإدارة العمومية وتحسين علاقة الإدارة بالمواطن طبقا لقانون تبسيط المساطر الإدارية 55.19.

وختم البلاغ أن الجمعية تعتزم طرق كل الأبواب بما فيها جمعية أرباب النقل بورزازات والمصالح ذات الصلة بالموضوع لاستيضاح الأمر وتنوير المستهلك  في إطار ما يخوله القانون التنظيمي لجمعيات حماية المستهلك 31.08.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى