مجتمعورزازات

المستشفى الإقليمي بورزازات يتعزز بأجهزة ومعدات بيوطبية مخصصة لتعزيز صحة الام والطفل


درعة.أنفو

تعزز المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات الاسبوع المنصرم بمجموعة من التجهيزات والمعدات البيوطبية المخصصة لتعزيز صحة الام والطفل، همت اقتناء ثلاث حاضنات متنقلة، سبعة حاضنات، جهازين بالعلاج الضوئي و طاولتي إنعاش لحديثي الولادة.

وحسب إدارة المركز الاستشفائي فهده المبادرة تندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجهة درعة تافيلالت وبشراكة مع المديرية الجهوية للصحة.

وفي اتصال مع إدارة المستشفى أكد الدكتور عبد اللطيف متوكل مدير المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات،  أن الوحدة المختصة في طب الأطفال والأطفال الخدْج (الأطفال الذين ولدوا قبل الأوان) تعززت بأحدث التجهيزات ومن ضمنها حاضنات الأطفال الخدج الشيء الذي سيوفر على بعض الآباء عناء التنقل إلى مراكش.

وسجل متوكل أن مستشفى ورزازات، الذي عرف تطورا مهما جعل منه مركزا استشفائيا مرجعيا، يستقبل المواطنين من عدة أقاليم منها تنغير، زاكورة و طاطا.

جدير بالذكر أن هذه العملية، التي ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة، تهدف إلى تقوية البنية التحتية واللوجستيكية بالمركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى