مجتمعورزازات

مهنيو النقل السياحي بورزازات يحتجون لإنقاذهم من الإفلاس

 

درعة.أنفو 

خاض العشرات من مهنيي النقل السياحي بورزازات، اليوم الثلاثاء، احتجاجات أمام عمالة إقليم ورزازات، تنديدا بما يعتبرونه تجاهلا حكوميا، لمطالب قطاعية.

ورفع مهنيو النقل السياحي بورزازات، لافتات مطالبين بإنقاذ وكالات النقل السياحي وشغيلة القطاع من الإفلاس والضياع، وبإنشاء خط جوي يربط بين برشلونة الإسبانية بورزازات، واستمرار الدعم المقدم للأجراء العاملين في القطاع السياحي إلى نهاية سنة 2021.

ودعت إلى هاته الخطوة الاحتجاجية التي تأتي بعد وقفات احتجاجية سابقة، كل من الفدرالية الوطنية للنقل السياحي والنقابة الوطنية للنقل السياحي، مؤكدتين ضرورة التجاوب مع مطالب ملحة، لتجاوز وضعية مزرية فرضتها جائحة ”كورونا”.

وتتمثل أهم مطالب الفدرالية والنقابة، في الإعفاء من الضريبة المهنية وضرائب أخرى، وتأجيل سداد أداء الديون بدون فوائد، وضمان الاستفادة من امتيازات خطة إنعاش الاقتصاد الوطني.

وتطلب الفدرالية الوطنية للنقل السياحي والنقابة الوطنية للنقل السياحي، تدخل وزارة الداخلية، لإنقاذ مهنيي القطاع من الإفلاس، في ظل تأثر نشاطهم بتداعيات الجائحة العالمية.

وكان مسؤولون حكوميون، قد أكدوا أكثر من مرة داخل قبة البرلمان، حرصهم على تخفيف تداعيات ”كورونا”، على مجموعة من القطاعات، تنفيذا لتعليمات ملكية، بدعم الفئات المتضررة ومواكبتها في ظل الظرفية الاستثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى