مجتمعورزازات

عامل إقليم ورزازات يشرف على وضع الحجر الأساس لمشروع إحداث مركب اجتماعي لفائدة الأطفال في وضعية إهمال

 

درعة.أنفو 

تم، اليوم الخميس بورزازات، وضع الحجر الأساس لمشروع إحداث مركب اجتماعي متعدد الخدمات لفائدة الأطفال في وضعية إهمال.


وأشرف السيد عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم ورزازات، رفقة ممثلي العصبة المغربية لحماية الطفولة، على وضع الحجر الأساس لمشروع إحداث مركب اجتماعي متعدد الخدمات لفائدة الأطفال في وضعية إهمال.


وتأتي هذه المبادرة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعية إلى النهوض بأوضاع الطفولة في المغرب، وفي إطار المجهودات الكبيرة المبذولة من طرف العصبة المغربية لحماية الطفولة التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا زينب.


وسينجز هذا المشروع في إطار شراكة بين العصبة المغربية لحماية الطفولة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (إقليم ورزازات).


وتبلغ القدرة الاستيعابية الإجمالية للمركب 86 سريرا على مساحة 3296 متر مربع، حيث يتكون من أربع وحدات موجهة للرضع الذين لا تفوق أعمارهم ثلاث سنوات وتضم 32 سريرا، وكذا ثلاث شقق مخصصة للأطفال من 3 إلى 16 سنة (54 سريرا)، بالإضافة إلى حضانة تتسع ل60 طفلا.


وأكد السيد محمد موهوب، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم ورزازات، في تصريح للصحافة، أن هذا المركب سيعزز المرافق الاجتماعية بالإقليم، وسيشكل معلمة جديدة سيكون لها وقع إيجابي على النهوض بالحقل الاجتماعي بالمنطقة.


وذكر بأن هذا المشروع يندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وفي سياق البرامج والمجهودات التي تبذلها العصبة المغربية لحماية الطفولة التي تعد شريكا في هذا المشروع بموجب اتفاقية شراكة تربطها مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تهم تمويل وإنجاز هذا المركب الهام.


وشدد على أن هذا المشروع يأتي لتعزيز البرامج والمخططات الموجهة لهذه الشريحة المجتمعية، حيث سيمكن هذا الفضاء من التفاعل بين الجمعيات المحلية المهتمة بمجال الطفولة والعصبة المغربية لحماية الطفولة عبر تبادل الخبرات والتأطير والتتبع، بهدف النهوض والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للأطفال.


من جانبه، قال السيد عمر سرحان، مهندس المشروع، في تصريح مماثل، إن هذا المركب سينجز في إطار المشاريع التي أسندتها العصبة المغربية لحماية الطفولة إلى الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين.


واعتبر أن التصميم أنجز بطريقة تستجيب للحاجيات الخاصة بالأطفال وتوفر الراحة التامة للرضع والمربيات، مع فضاءات للأنشطة المختلفة.


وأشار إلى أن هذا المركب سيتضمن أيضا شققا مخصصة للأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و16 سنة، والتي من شأنها أن تشكل فضاءات أسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى