أخبارأخبار جهويةمجتمعوطنية

كورونا.. استبعاد 369 حالة بإقليم ورزازات واستقرار الحالة الوبائية بجهة درعة تافيلالت منذ حوالي أربعة اسابيع

درعة.أنفو 
بلغ عدد الحالات المستبعدة حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الساعات الـ24 الماضية إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، على مستوى إقليم ورزازات، 369 حالة .
ووصل عدد الحالات المستبعدة، منذ بداية الرصد الوبائي بإقليم ورزازات، إلى 4688 حالة.
وسجل هذا العدد المتزايد من التحليلات المخبرية بفضل استعمال التحليلات البيولوجية الجزئية التي تمكن من توسيع مجال الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الإقليم.
ولم يتم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الإقليم.
واستقر عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالإقليم في 503 إصابة وشفيت منها 499 حالة، مع تسجيل وفاة 4 أشخاص .
وعلى الصعيد الجهوي أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت أن الوضعية الوبائية لمرض كوفيد-19بالجهة لم تعرف الوضعية الوبائية لمرض كوفيد-19 أي تغيير منذ حوالي أربعة اسابيع الى حدود اليوم  السبت 06 يونيو 2020، حيث استقر إجمالي الحالات المؤكدة في 586 حالة، إجمالي حالات الشفاء في 581 حالة و إجمالي حالات الوفيات في 05 حالات فيما ارتفع اجمالي الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي في 17434.
وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد السلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، من حيث الالتزام بقواعد النظافة الصحية، وارتداء الكمامات، واحترام التباعد الجسدي، كما تدعو المديرية الجهوية كافة المواطنين الى اعتماد التطبيق الهاتفي “وقايتنا”.
وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 80 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 8151 حالة في المغرب.
وأوضحت أن الحصيلة الجديدة أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، ليستقر عدد الوفيات في 208 حالة، بينما تم التأكد من 47 حالة شفاء إضافية تزيد العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 7315، فيما عدد الحالات النشطة الموجودة بمختلف مستشفيات المملكة بلغ 622، بمعدل 1,7 إصابة بين كل 100 ألف نسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى