أخبارأخبار جهويةمجتمعورزازات

مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد بإقليم ورزازات

درعة.أنفو 
بلغ عدد الحالات المستبعدة حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الساعات الـ24 الماضية إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين، على مستوى إقليم ورزازات، 53 حالة.
ووصل عدد الحالات المستبعدة، منذ بداية الرصد الوبائي بإقليم ورزازات، إلى 6443 حالة.
وسجل هذا العدد المتزايد من التحليلات المخبرية بفضل استعمال التحليلات البيولوجية الجزئية التي تمكن من توسيع مجال الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الإقليم.
ولم يتم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الإقليم.
واستقر عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالإقليم في 503 إصابة وشفيت منها 499 حالة، مع تسجيل وفاة 4 أشخاص.
وتهيب المديرية الإقليمية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد السلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، من حيث الالتزام بقواعد النظافة الصحية، وارتداء الكمامات، واحترام التباعد الجسدي، كما تدعو المديرية كافة المواطنين الى اعتماد التطبيق الهاتفي “وقايتنا”.
وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 92 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 8885 حالة في المغرب.
ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.
وكشفت المعطيات الرسمية أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، ليستقر عدد الوفيات في 218 حالة، بينما تم التأكد من 63 حالة شفاء إضافية تزيد العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 7828.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى