أخبارأخبار جهويةمجتمع

كوفيد-19 .. ارتفاع حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بدرعة تافيلالت إلى 584 حالة

درعة.أنفو 
أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أنه ارتفعت، إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الثلاثاء، حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى الجهة، إلى 584 حالة.
ويأتي هذا الارتفاع بعد تسجيل، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، إصابة 13 شخصا بإقليم ورزازات.
وتتوزع عدد حالات الإصابة بالفيروس بأقاليم الجهة بين ورزازات (501)، وميدلت (52)، وزاكورة (14)، وتنغير (10)، والرشيدية (7).
وحسب الحصيلة اليومية لتطور الوضعية الوبائية للفيروس بهذه الجهة، فقد تماثلت للشفاء ما مجموعه 460 حالة، بعد تسجيل، خلال الساعات ال24 الأخيرة، شفاء 10 حالات بإقليم ورزازات.

وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد سجلت 387 حالة بإقليم ورزازات، و45 حالة بإقليم ميدلت، و12 حالة بإقليم زاكورة، 9 حلات شفاء بإقليم تنغير وسبع حالات بإقليم الرشيدية.
وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه تم، لحد الآن، تسجيل وفاة أربعة أشخاص، مشيرة إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، قد بلغ  3564 حالة.
وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.
وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 137 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 6418 حالة في المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى