أخبارأخبار جهويةمجتمع

كوفيد-19 .. تسجيل 5 حالات شفاء جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بجهة درعة تافيلالت

درعة.أنفو 
أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أنه تم، خلال الساعات الـ24 الماضية إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الأربعاء، تسجيل شفاء خمس أشخاص من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وينتمي الاشخاص المتعافين لإقليم ورزازات، حيث تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين بجهة درعة تافيلالت إلى 465 شخصا.
وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد سجلت 392 حالة بإقليم ورزازات، و45 حالة بإقليم ميدلت، و12 حالة بإقليم زاكورة، 9 حلات شفاء بإقليم تنغير وسبع حالات بإقليم الرشيدية.

وذكرت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت أنه لم تسجل خلال الساعات ال24 الماضية، أي إصابة جديدة ليستقر عدد المصابين على صعيد جهة درعة تافيلالت إلى 584 حالة.
وتتوزع عدد حالات الإصابة بالفيروس بأقاليم الجهة بين ورزازات (501)، وميدلت (52)، وزاكورة (14)، وتنغير (10)، والرشيدية (7).
وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه تم، لحد الآن، تسجيل وفاة أربعة أشخاص، مشيرة إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، قد بلغ  3790 حالة.
وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.
وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 140 حالة شفاء إضافية ليرتفع إجمالي المتعافين من كورونا إلى 3131 حالة، وذلك في الفترة الزمنية بين الساعة الرابعة من بعد زوال أمس الثلاثاء ونفس التوقيت اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى