أخبارأخبار جهويةمجتمع

كوفيد-19 .. تسجيل حالتي شفاء جديدة ترفع عدد حالات الشفاء إلى 15 حالة بجهة درعة تافيلالت


درعة.أنفو 

أفادت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت على موقعها covidtafilalet، بأنه تم، تسجيل 2 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى جهة درعة تافيلالت، ما بين الساعة السادسة من مساء أمس السبت والساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد.


وأكدت المديرية أن الأمر يتعلق حالتين على مستوى إقليم ميدلت، مما يرفع عدد حالات الشفاء بالجهة إلى 15 حالة، ضمنها ثماني حالات بإقليم ميدلت، وخمس حالات بإقليم ورزازات، وحالة واحد في كل من الرشيدية وتنغير.

واستقر عدد الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد، في 83 حالة.

وذكر المصدر ذاته أن الحالات، التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ميدلت (45 حالة) وورزازات (28 حالة) والرشيدية (خمس حالات)، وزاكورة (أربع حالات)، وتنغير (حالة واحدة).

وذكر المصدر ذاته أن الحالات، أن عدد الحالات التي تتابع العلاج أصبح 66 حالة أي يمثل نحو 79 في المائة من الحالات المسجلة على مستوى الجهة، كما أشار إلى أن عدد الحالات المثماثلة للشفاء يمثل نحو 18 في المائة من الحالات المسجلة على مستوى الجهة.

وأوضحت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه سجلت، لحد الآن، وفاة حالتين بجهة درعة تافيلالت، مبرزة أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي وصل إلى 720 حالات.

وتطالب وزارة الصحة المواطنات والمواطنين بالالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى