أخبار جهويةورزازات

كورونا.. عامل إقليم ورزازات يعطي توجيهات لجمعيات امهات وأباء وأولياء التلاميذ


درعة.أنفو – ادريس أسلفتو 

على إثر قرار وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ضد التشار وباء “كورونا” (كو فيد 19)، عقد السيد عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم ورزازات بمقر عمالة الإقليم، وبحضور السيد المدير الإقليمي للتربية الوطنية ثلاث اجتماعات متتالية بمقر عمالة الإقليم.

وضمت الإجتماعات التي جاءت بناء على قرار الوزارة القاضي بتوقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول والمستويات الدراسية العمومية والخصوصية انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020، (ضمت) في مجموعها 98 ممثل عن جمعيات امهات وأباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالإقليم.

وأكد السيد عامل الإقليم خلال هذا اللقاءات على أن قرار توقيف الدراسة يندرج في إطار التدابير الاحترازية، الاستباقية، الإستثنائية، المؤقتة والوقائية الرامية إلى ضمان السلامة الصحية للتلاميذ.

وأضاف السيد العامل أن توقيف الدراسة لا يعني بتاتا أن الأمر يتعلق بعطلة مدرسية استثنائية ولكن يتعلق بتوقيف الدروس الحضورية بالقسم وتعويضها بالتعليم عن بعد بالمنزل.

ودعا عامل الإقليم الى أن يواظب التلاميذ في منازلهم على مواصلة الدراسة بكل جدية واجتهاد، مع ان يحرص الأباء والأمهات وأولياء التلاميذ على تتبع دراسة أبنائهم وبناتهم بالمنزل وأن يتحملوا كامل المسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذا المجال، مع ضرورة بقاء التلاميذ في منازلهم وعدم السفر أو القيام بانشطة ترفيهية أو رياضية أو أي أنشطة أخرى في الفضاءات العمومية لتفادي الاختلاط المؤدي إلى انتقال هذا الفيروس.

كما قدم السيد المدير الإقليمي التربية الوطنية خلال هذه الاجتماعات شروحات حول المستجدات المتعلقة بعملية التعليم عن بعد، والإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية لتفعيل هذا الاجراء، وكيفيات استفادة التلاميذ من ذلك.

وفي هذا الصدد أشاد السيد عامل الإقليم بالمجهودات المبذولة من طرف كافة الأطر التربوية العاملة بقطاع التعليم وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالإقليم، ودعا الجميع إلى المزيد من الانخراط الفعال و التعبئة الشاملة من أجل إنجاح عملية التعلم عن بعد خلال هذه الظرفية الاستثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى