أخبار جهويةمجتمعورزازات

بسبب فضيحة القسم الجراحي..اضراب إقليمي يشل قطاع الصحة بورزازات يوم الأربعاء 22 يناير الجاري

درعة.أنفو – البصير عبد الرحيم

دعت المكاتب الإقليمية لنقابات قطاع الصحة بورزازات إلى تنظيم اضراب إقليمي للصحة بورزازات يوم الأربعاء 22 يناير الجاري، مصحوبا مع وقفة احتجاجية بمستشفى سيدي حساين بناصر، وذلك بعد الحادث الدي شهده المركب الجراحي بالمستشفى.

وكان قد شهد المركب الجراحي بمستشفى سيدي حساين بناصر بورزازات ليلة الخميس 16 يناير الجاري، صراعا بين ممرض للإنعاش والتخدير وطبيبين أحدهما طبيب اختصاصي في التخدير والإنعاش والآخر طبيب اختصاصي في جراحة الأطفال، حيث حسب مصادر درعة.أنفو رفض الممرض تخدير طفل في سن الثامنة من عمره، كان بصدد القيام بعملية جراحية لإزالة مستلزم طبي بذراعه ، قبل أن يتطور الأمر الى صراع بين الممرض وبين الطبيب الجراح فيما تدخل طبيب التخدير لفض النزاع ليصاب على مستوى اليد.

وجاء في بيان للمكاتب الإقليمية لنقابات قطاع الصحة بورزازات توصلت درعة.أنفو بنسخة منه، ان الحادث صدر من طرف الطبيبين، بسبب طلب الممرض الاستعانة بطبيب التخدير، مضيفا أن الحادث يعبر عن “حقد دفين” يكنه الطبيبين للأطر الصحية. 

من جهته قال المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بورزازات في بيان توصلت درعة.أنفو بنسخة منه، أن الممرض أصر على المماطلة وعدم تقديم المساعدة للطفل المريض، بالرغم من تنبيهه من طرف الطبيب الجراح و الحارس العام ومدير المستشفى ورئيسه المباشر طبيب الإنعاش والتخدير.

وأضاف البيان، أن الممرض لم يقم بطلب حضور طبيب الإنعاش والتخدير عكس ما جاء في بيان المكاتب الإقليمية لنقابات قطاع الصحة بورزازات.

وفي ما يلي البيانين :  

البيان الأول:

البيان الثاني:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى