أخبار جهويةالرشيديةمجتمع

دورة تكوينية في استراتيجيات التخطيط العكسي لفائدة موظفي الادارة العمومية بالرشيدية


درعة.أنفو – الرشيدية

تُنظم الجامعة للجميع – درعة تافيلالت للتعلم مدى الحياة، بشراكة مع المعهد الدولي للكونفدرالية الألمانية لتعليم الكبار، دورة تكوينية لفائدة موظفي المصالح الخارجية والإدارات العمومية بالرشيدية، في موضوع “استراتيجيات التخطيط العكسي”، يؤطرها الخبير في التنمية، عبد العزيز الكروى.
وتندرج هذه الدورة التكوينية، في إطار مواصلة تنفيذ المخطط التكويني الذي اعتمده المجلس الإداري للجامعة للجميع – درعة تافيلالت، منذ إطلاقها لأنشطة الدورة الخريفية الأولى بدرعة تافيلالت، وفي إطار مساهمتها في الاقتراح والتأطير بما يخدم المصلحة العامة الجهوية.
وتهدف هذه الدورة إلى تمليك المشاركين والمشاركات أدوات التخطيط بطريقة عكسية، تُحقق الفعالية و الشمولية، إلى جانب المساهمة في إثارة النقاش حول هذه الآلية من التفكير المبتكرة، ومحاولة إسقاطها على المستقبل التنموي للجهة، فضلاً عن التأثير إيجابا في المردودية الإدارية من خلال استهداف محاور الدورة، من يهمهم التخطيط من أجل استشراف مستقبل الجهة على مختلف المستويات التنموية.
جدير بالذكر أن الدورة في نسختها الأولى، وستنعقد يوم السبت 07 دجنبر 2019، بقاعة الاجتماعات بمركز طارق ابن زياد بالرشيدية، وسيستفيد منها أزيد من 25 عضو من فرق عمل مختلف الإدارات العمومية والمصالح الخارجية بإقليم الرشيدية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى