أخبار جهويةثقافة وفنجمعياتورزازات

ورزازات تحتضن المهرجان الجهوي للفيلم التربوي في دورته السابعة


درعة.أنفو 
ينظم فرع جمعية  تنمية التعاون المدرسي  بورزازات بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم والبحث العلمي  أكاديمية جهة درعة تافيلالت المهرجان الجهوي للفيلم التربوي في دورته السابعة تحت شعار “سينما الطفل ، آلية لترسيخ قيم المواطنة ”  أيام 7 و 8 فبراير 2020 بمدينة ورزازات.

وتسعى هذه التظاهرة الى تهذيب الذوق وتنمية الحس الفني الجمالي النقدي لدى التلاميذ ونشر وترسيخ الثقافة السينمائية والصناعة السينمائية لذيهم والمساهمة في النهوض بقضايا التربية والثقافة والى تشجيع الإنتاجات السينمائية التربوية  في مختلف المؤسسات التعليمية، كما يروم تشجيع المهتمين بالفيلم التربوي للقيام  بمبادرات  في هذا المجال .

 وسيعرف المهرجان مشاركة أزيد من 25 فيلما تربويا من مختلف أقاليم الجهة حيث ستتنافس على جوائز المهرجان : الجائزة الكبرى للمهرجان وجائزة الاخراج وجائزة السيناريو وجائزة أفضل تمثيل ذكور وإناث. 

وسيسهر على تقييم هذه الافلام مجموعة الوجوه البارزة في مجال البحث والنقد السينمائي برئاسة الاستاذ مصطفى أفقير   وعضوية  الأساتذة ياسين أيت أفقير   و محمد أمغاري والأستاذة سميرة الظاهري ، وفي سياق متصل بفعاليات الدورة ستتم استضافة مجموعة من المخرجين الاساتذة جهويا ومحليا المشاركين في المسابقة الرسمية، كما ستعرف الدورة عرض الافلام المشاركة في المسابقة الرسمية  لفائدة المتعاونين الصغار بكل من بالمركب التربوي والرياضي المسيرة وبمجموعة من المؤسسات التعليمية ، وسيشارك في تنشيط فقرات هذه الدورة مجموعة من المؤسسات التعليمية  و جريا على عادة الفرع والمتمثلة في الانفتاح على المؤسسات التعليمية بالعالم القروي أسندت مهمة تنشيط الحفل الختامي لمجموعة مدارس أمرزكان . ومن الأنشطة الموازية المبرمجة خلال هذه الدورة  ولفائدة الضيوف زيارة متحف السينما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى