الرشيديةجمعيات

مولود حقوقي جديد بإقليم الرشيدية


الرشيدية _ متابعة  

إنعقد يوم الأحد الماضي الجمع العام التأسيسي للمكتب الإقليمي  بالرشيدية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان ، مولود جديد سيعطي إضافة نوعية وخاصة للمجال الحقوقي بالإقليم والجهة ، والذي يهدف بالأساس إلى التعريف بحقوق الإنسان والمواطن والتربية عليها .

اللقاء عرف حضور كبير من الفاعلين الحقوقيين والجمعويين بمدينة الرشيدية ونواحيها ، وإفتتح الجمع الأستاذ مولاي رشيد إسماعيلي علوي الذهبي الذي ألقى كلمة إفتتاحية رحب فيها بأعضاء اللجنة التحضيرية الذين قدموا أنفسهم وعرفوا بمؤهلاتهم .

هذا ، كما قام الأعضاء بتعريف مبادئ حقوق الإنسان كما هو متعارف عليها عالميا بالمواثيق والأعراف الدولية الجاري بها العمل .

وفي تصريح صحفي للجريدة صرح الأستاذ.  مولاي رشيد إسماعيلي علوي الذهبي : أن تأسيس المنتدى جاء لتعزيز حقوق الإنسان على الصعيد الوطني والدولي ، وقد جاء بتشاور مع عدد من المناضلين والمناضلات الحقوقيين والحقوقيات بالإقليم للوقوف على الخروقات التي تقع بالجهة في إنتهاك حقوق الإنسان .

وأضاف نفس المتحدث أن المنتدى جاء لترسيخ ثقافة حقوق الإنسان سواءا داخل المنظومة التربوية وخارجها .

وكما لم يفته تقديم الشكر والإمتنان للأستاذ حسن جيدى رئيس المنتدى المغربي لحقوق الإنسان بالرباط على دعمه لجميع المكاتب بجميع أنحاء المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى