ورزازات

وفد من ال FNBTP يزور معهد الفندقة بورزازات


قام وفد من الفدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية الاسبوع الماضي، بزيارة إلى المعهد المتخصص للتكنولوجيا الفندقية والسياحة بورزازات للوقوف على ما تم إنجازه بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية بورزازات.


وتضمن الوفد الذي استقبله مدير المعهد السيد محمد ختوش كل من السيد محبوب رئيس الفدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية ومديرها التنفيذي القباج والمسؤول عن التكوين الشرادي و رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب درعة تافيلالت الحسين الناصري ورئيس الجمعية الجهوية للبناء والأشغال العمومية لجهة درعة تافيلالت ايت خالق.


ويعتبر المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية بورزازات، مؤسسة للتكوين في المجال الفندقي والسياحي، تابع لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني (قطاع السياحة)، و يتوفر على 11 شعبة من بينها السياحة الرقمية؛ إدارة ومراقبة عمليات السياحة والفندقة والمطعمة؛ الترويج والتسويق للمنتجات المحلية؛ المطبخ المغربي التقليدي؛ و مرشدي الفضاءات الطبيعية، ويوفر سنويا حوالي 450 مقعدا.


تجدر الإشارة إلى أن المعهد استفاد من مشروع توسعة وتحويل نمط تدبيره في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى إنشاء جيل جديد من مؤسسات التكوين المهني، وفي سياق تنزيل خارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني، التي تم تقديمها أمام النظر السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في أبريل 2019.


واستفاد المعهد من دعم صندوق “شراكة” المحدث في إطار برنامج التعاون “الميثاق الثاني” علما أن تكلفته الإجمالية وصلت إلى 32.851.183.84 درهم، منها 3.626.900 درهم كمساهمة من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي – قطاع السياحة – ومساهمة قدرها 29,2 مليون درهم لصندوق “شراكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى