ورزازات

أزيد من 19 مليون درهم لانجاز الشطر الأول من برنامج تنويع وتنشيط العرض السياحي بإقليم ورزازات



من المنتظر أن يتم يوم 19 دجنبر 2023، فتح أظرفة العروض التي ستقدم لانجاز الشطر الأول من مشروع برنامج تنويع وتنشيط العرض السياحي بإقليم ورزازات، وذلك في إطار تنزيل مضامين اتفاقية الشراكة الموقعة في مارس 2021، باستثمار إجمالي بلغ 38 مليون درهم، بين كل من المجلس الإقليمي لورزازات والمجلس الجماعي لورزازات والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والشركة المغربية للهندسة السياحية.

ويتكون العرض الذي أطلقته الشركة المغربية للهندسة السياحية والذي تم تخصيص أزيد من 19 مليون درهم لانجازه، من أشغال تهيئة موقعين بالمجال الحضري لمدينة ورزازات.

وكان من المتوقع أن يتم الشروع في تنفيذ برنامج هده الاتفاقية سنة 2022، ويتوقع أن يتم الانتهاء من تنزيله بحلول سنة 2024.

وتروم هذه الاتفاقية، ضخ أنشطة ترفيهية جديدة لتنويع وإغناء التجربة السياحية للمسار السياحي الأكثر اهتماما وإقبالا من طرف الزوار، الذي يربط كلا من قصبة تاوريرت وقصر آيت بن حدو، قصد تمكينهم من تمديد إقامتهم بالإقليم.

ويشمل البرنامج ستة مكونات تشكل القلب النابض للعرض الترفيهي بهذا المسار السياحي، تتمثل في تجسيد العروض المتحفية، وتثمين قصبة تاوريرت، وقصر آيت بن حدو، وفضاء جامع الفن، والكرنفال والتنشيط الرقمي للفضاءات الثقافية. 

ومن شأن الأنشطة الترفيهية المزمع إحداثها إعطاء زخم وبعد ثقافي رفيع لوجهة ورزازات، بما يتوافق مع موقعها، ويمزج بين الإرث الحضاري والمعماري من جهة، والتماهي مع خصائص الإقليم من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى