إقتصادورزازات

تارميكت.. تحتضن “اكوصول” مهرجان الاقتصاد الاجتماعي والتضامني


تحتضن جماعة تارميكت بإقليم ورزازات من 30 أبريل إلى 2 من ماي 2023. مهرجان “اكوصول ” مهرجان الاقتصاد الاجتماعي والتضامني تحت شعار ” الماء منبع الحياة ” وهو من تنظيم الشبكة المتوسطة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في جمعية اسلدا للتنمية الفلاحية.      

     

  نشأت فكرة تنظيم مهرجان Ecosol ضمن مجموعة من التعاونيات والجمعيات والشركاء الوطنيين والدوليين لتحسيس الرأي العام بتخديات الاقتصادية والاجتماعية والتضامنية من هلال تنظيم أنشطة متعددة الأبعاد ثم سوف يتم تقديم هده الانشطة بطريقة مختلفة اولا منصات لعرض المنتوجات تم ورشات عمل ‘ عروض موسيقية تقليدية ‘ مسرح تعليمي ‘مسارات سياحية. وتعليمية تم لا ننسى أيضا ترفيه الاطفال وتقديم وجبات الاكل المحلية عبر استعمال المنتوجات المجالية للتعاونيات والجمعيات المنخرطة في الشبكة .

ومن أهداف هده النسخة الأولى من مهرجان الاقتصاد والتضامني ، الترويج للمنتجات المخلية والتميز المغربي، والتكوين في مجال السياحة المسؤولة من هلال تنظيم مسار سياخي تعليمي ، بالاضافة الى تبادل الهبرات والتجاريب بين التعاونيات النسائية المحلية والوطنية لتوعية جمهور كبير بقيم ومبادئ الاقتصادي ولاجتماعي والتضامني وتثمن الترات التقافي والبيئي للواحات .


كما يهدف أيضا هدا المهرجان الى تبادل الافكار والخبرات حول موضوع تدبير المياه بما فيها الحفاظ عليه الاستخدام الرشيد له في قطاعات متعددة مثل الفلاحة والسياحة والاعمال التجارية والأغراض المنزلية .


ويعمل أيضا المنظومة على التشجير بالتوازي مع مهرجان على مدى 3 أيام من غرس 500 شتلة نخيل بواحة تاجدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى