ثقافة وفنزاكورة

إفتتاح الدورة السادسة لملتقى درعة للمسرح بزاكورة

درعة انفو/زاكورة


افتتحت، مساء اليوم الجمعة، بالمركز الثقافي بزاكورة، فعاليات الدورة السادسة لملتقى درعة للمسرح تحت شعار “دور المسرح في الرقي بالانتماء الوطني”، وتتزامن هذه التظاهرة مع الاحتفال بالذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء المظرة وعيد الاستقلال المجيد، الحدث الثقافي والفني الذي يتوخى النهوض بقيم المشاركة والتلاقح الثقافي، والانفتاح على تجارب مسرحية متنوعة. 


و ساهم في إحياء هذه التظاهرة الفنية مجموعة كناوة الشعبية تنتقل بالمشاهد من خلال طبيعة المكان ونشوة الإيقاعات وسحر الكلمات والأداء إلى أعماق التاريخ وعمق الأصالة والتراث. 


فوسط أهازيج الطبل و القرقابات الكناوية، ومظاهر البهجة افتتح ملتقى ابو الفنون،ليجسد بذلك الملامح الحية والصادقة للإنسان المغربي.


وذكرت المديرية الجهوية للشباب والثقافة والتواصل، في بلاغ لها، أن تنظيم هذه التظاهرة الثقافية بتعاون مع المجلسين الإقليمي والجماعي لزاكورة والمركز الثقافي.


وحسب المصدر ذاته، فإن هذا النشاط الفني المسرحي، يأتي ترسيخا للممارسة المسرحية، كرافد من روافد التنمية الثقافية والمجالية، وكأداة للرقي بالانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، خاصة لدى الشباب، وأضاف أن هذا الحدث الفني، يأتي أيضا للمساهمة في تنشيط الحياة الثقافية والفنية في جهة درعة – تافيلالت.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي ستعرف تكريم شخصيات ثقافية، عروضا مسرحية متنوعة، وورشات تكوينية، وصبحية ترفيهية للأطفال بفضاءات المركز الثقافي بزاكورة.

وسيتم نقل بعض فقرات الملتقى على الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية لقطاع الثقافة والمركز الثقافي بزاكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى