أخبار جهويةالرشيدية

المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار درعة تافيلالت يوافق على جلب 11,72 مليار درهم من الاستثمارات سنة 2020


درعة.أنفو 

عقد صباح اليوم المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار درعة تافيلالت دورته (دورة مارس 2021) بمدينة الرشيدية بحضور الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت. 

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة تدارس حصيلة منجزات المركز برسم سنة 2020، والتي تعتبر حصيلة السنة الأولى بعد دخول ورش اصلاح المراكز الجهوية للاستثمار حيز التنفيذ.  

وأكد السيد علال الباز المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار درعة تافيلالت في كلمته الافتتاحية للدورة، أن جميع المؤشرات المرتبطة بعمل المركز الجهوي للإستثمار لسنة 2020 كانت إيجابية ومشرفة، رغم الوضعية الاقتصادية الصعبة المرتبطة بجائحة كورونا (كوفيد 19). 

وأضاف، وبالنظر للإنجازات التي حققها المركز سنة 2020، بالرغم من قلة الموارد البشرية والوضعية الاقتصادية الصعبة، ذكر المدير العام للمركز أن جل المؤشرات ساهمت في الرفع من دينامية الإستثمار وتحسين العرض الترابي لجهة درعة تافيلالت كما عرفت جميع المؤشرات تطورا ملموسا. 

و وافق المجلس الإداري للمركز الجهوي للإستثمار درعة تافيلالت بحضور كافة الاعضاء على 11,72 مليار درهم من الاستثمارات ستمكن من خلق 12.501 منصب شغل، كما تم تقليص مدة معالجة ملفات الاستثمار الى اقل من 20 يوما. 

وعرف انشاء المقاولات بالمركز تطورا واضحا بمعدل 38% ، مقارنتا بسنة 2019، وساهم المركز أيضا بفعالية، مع القطاع العام والخاص، في خلق دينامية الإستثمار بالجهة وتحسين تنافسيتها. 

وثمن أعضاء المجلس الإداري حصيلة المركز لسنة 2020 مشيدين بالدور الهام للمدير العام وفريقه على المجهودات المبذولة لتحقيق هذه الإنجازات التي مكنت من تحسين المؤشرات المرتبطة بالاستثمار بجهة درعة تافيلالت. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى