ثقافة وفنورزازات

الباحث المسرحي الدكتور عبد المجيد أُهرى يتوج بالمرتبة الأولى في المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي للشباب

 

درعة.أنفو 

فاز الباحث المسرحي الدكتور عبد المجيد أُهرى إبن مدينة ورزازات،  بالمرتبة الأولى في المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي للشباب  في دورتها  الخامسة عن بحثه الموسوم بـ ” بعيدا عن التنميط والتقليد قريباً من التحرر والتجديد :  براديغمات المسرح العربي المعاصر“.

وأعلنت الهيئة العربية للمسرح في بيان لها، عن تسجيل الدورة الخامسة من المسابقة ثمان وعشرين مشاركة، الأمر الذي يعزز إيمان الهيئة كجهة منظمة  بالآليات التي أسست لهذه الثقة الغالية بين الهيئة والمشاركين.

وتكونت لجنة التحكيم في هذه الدورة من د. ماري الياس . سوريا، د. مدحت الكاشف. مصر، د. معز مرابط . تونس.

هدا وجاء الباحث أسامة سجيع ابراهيم من سوريا في المرتبة الثانية عن بحثه الموسوم بـ “التحرر بين المكان واللا مكان. دراسة للفضاءات المسرحية في ضوء الهيتروتوبيا“، فيما عادت المرتبة الثالثة للباحث محمد مصطفى عمر محمد من السودان عن بحثه الموسوم بـ “الأسلبة والنمطية وتحرر المسرح – جدلية الممارسة والتنظير: التجارب السودانية “.

وفي إتصال به عبر الدكتور عبد المجيد أُهرى عن فرحته بهدا التتويج العربي الذي يعد التتويج الثاني له على الصعيد العربي، بعد أن توج بالجائزة الأولى عربيا في سنة 2017 بدورة الجزائر بوهران.

وعن هدا التتويج يقول الدكتور عبد المجيد أُهرى أنه يهدي هدا البحث وهدا التتويج إلى روح فقيد المسرح المغربي ورائد الدرس المسرحي بالجامعة المغربية الدكتور حسن لمنيعي، كما يتوجه بالشكر إلى جميع الاساتذة بالجامعة المغربية في مقدمتهم الدكتور عبد الواحد ابن ياسر، ويجدد الشكر للهيئة العربية للمسرح.

من جهتها هنأت المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة- جهة درعة تافيلالت الباحث المسرحي الدكتور عبد المجيد أهرى بعد فوزه بالمرتبة الأول ىلهده المسابقة العربية في دورتها  الخامسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى