أخبار جهويةمجتمعورزازات

ورزازات.. حافلات النقل الحضري تخرق تدابير الوقاية الصحية

درعة.أنفو 

تخرق مجموعة من حافلات النقل الحضري شروط الوقاية الصحية في مدينة ورزازات، في خرق للتدابير الصحية التي حددتها  السلطات المختصة لمحاربة فيروس “كورونا” المستجد، حيث تغيب الإجراءات الاحترازية في بعض الحافلات العمومية التي تشهد ازدحاما من لدن الركاب.

ويُلاحظ اكتظاظ أثناء انتظار قدوم الحافلة، لا سيما في الفترة المسائية، إذ يتجمّع المواطنون دون أي احترام لمسافة الأمان، الأمر الذي قد يشكل بؤرا وبائية من شأنها نشر العدوى في أرجاء المدينة.

ويمكن معاينة ازدحام كبير في مجموعة من محطات حافلات النقل الحضري، وذلك في ظل عدم ارتداء المواطنين للكمامة الواقية، وغياب التباعد الجسدي، ما يؤدي بدوره إلى امتلاء جميع مقاعد الحافلة، وهو ما يشكل خطرا على الصحة العامة للمواطنين.

وما زاد الوضع سوءا هو عدم تقيد الناقلين وغالبية الركاب بالشروط الصحية للحماية من انتقال عدوى كورونا ولم تطبق إجراءات التقليص من عدد الركاب ولا احترام مسافة التباعد ولا توفير مواد التعقيم داخل الحافلات التي يتجاوز فيها عدد الركاب عدد المقاعد المسموحة للجلوس.

ولا يعمد مراقبو الحافلات إلى تحسيس الركاب بضرورة الاحترام التام للإجراءات الصحية الموصى بها، بل يقتصرون فقط على التأكد من توفرهم على تذاكر السفر.

ولم تنجح شركة “لوكس”، المفوض لها تدبير قطاع النقل بورزازات في جلب الحافلات الجديدة إلى شوارع ورزازات إلى حدود الساعة، حيث يشهد ملف تدبير النقل الحضري تعثرا كبيرا منذ مدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى