حوادثزاكورة

مصرع طفل وإصابة ثلاثة أشخاص جراء انهيار أحد المنازل ضواحي زاكورة

خالد بلبعير

تسبب انهيار منزل بدوار أوريز نواحي أكدز إقليم زاكورة في وفاة طفل  ونقل ثلاثة أشخاص أخرين للمستشفى الإقليمي صباح الأحد 26 فبراير الجاري.

وبحسب مصادر درعة أنفو، فإن أب الطفل المتوفي كان بصدد إصلاح سقف المنزل سالف الذكر، إثر التساقطات المطرية الآخيرة، قبل أن يفاجأ الجميع بسقوط السقف فوق رؤوس الأبناء والزوجة، مشيرة أن السلطات المحلية لم تتمكن من إنقاذ الهالك بالرغم من سرعة تدخل رجال الوقاية المدنية الذين حلوا بالمنطقة بسرعة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن حادث انهيار البناية المذكور بدوار أوريز تسببت فيه التساقطات المطرية التي مرت قبل أسبوع بالإضافة إلى الهشاشة التي يعرفها المنزل الناتجة عن قِدمه.

ويتخوف الكثير من قاطني هذه المنازل الآيلة للسقوط أن تتكرر سيناريوهات هذه الاحداث، حيت عرف إقليم زاكورة قبل أيام حادث أذى الى وفاة سيدة ثلاثينية، إثر انهيار سور بناية مهجورة على بيت مخصص كفرن تقليدي مشترك للساكنة بدوار العروميات بجماعة ترناتة.

وحسب ذات المصادر، فإن الوضعية الحالية لهذه المنازل، خلفت حالة من الهلع والخوف في نفوس الساكنة، في ظل إهمال وضعية هذه الدور، مما يهدد بانهيارات قد تشكل خطرا، سيما خلال هذا الفصل، وهو الأمر الذي يستوجب تدخلا للتخلص من بقايا اطلالها ورفع الضرر عن الساكنة.

ويعيش سكان هذه المباني في كل موسم شتاء ليالي مرعبة، إذ يفارق النوم جفونهم مخافة انهيارها عليهم في أي لحظة، وهو ما يجدد مطالبهم للسلطات والجهات الوصية بتسريع وتيرة ترحيلهم تفاديا لمزيد من الكوارث.

وتناشد ساكنة هذه المنازل الجهات الوصية، والمسؤولين، للتدخل العاجل من أجل إيجاد حل للدور الآيلة للسقوط بالاقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى