أخبار جهوية

الدار البيضاء وورزازات تصبحان مدنًا إبداعية لليونسكو

 


إنضمت مدينتا الدار البيضاء، وورزازات، إلى شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمدن، لتصبح الدار البيضاء، مدينة إبداعية، في مجال الفنون الرقمية، وورزازات، مدينة إبداعية، في مجال الأفلام.


تتميز المدينتان، بمكانتهما الثقافية والإبداعية، حيث تتمتع الدار البيضاء، بتراث ثقافي غني، ونشيط، في مجال الفنون الرقمية، بينما تعد ورزازات، موطنًا لصناعة السينما المغربية، النابضة بالحياة.


قالت أودري أزولاي، المديرة العامة لشبكة المدن المبدعة، التابعة لليونسكو، في بيان لها: “إن المدن في شبكة المدن المبدعة لدينا، هي في طليعة الوصول، إلى الثقافة، وتعبئة الإبداع، من أجل المرونة، والتنمية الحضرية”.


وأضافت أزولاي: “أود أن أهنئ بحرارة مدينتي الدار البيضاء، وورزازات، اللتين تم تصنيفهما للتو، كمدينتين إبداعيتين لليونسكو، وسيكون بمقدورهما الآن عرض هذه العلامة الدولية بفخر”.


تأسست شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، في عام 2004، لتعزيز التعاون بين المدن، في جميع أنحاء العالم، التي حددت الإبداع، كعامل استراتيجي، في التنمية الحضرية المستدامة.


تسعى الشبكة، إلى تسليط الضوء، على دور الإبداع في التنمية الحضرية، وتعزيز التعاون، بين المدن الإبداعية، وتبادل الممارسات الجيدة.


ومع انضمام الدار البيضاء، وورزازات، إلى الشبكة، أصبح المغرب ثاني دولة في إفريقيا، يضم ثلاث مدن إبداعية، بعد جنوب إفريقيا.


يُتوقع أن تستفيد المدينتان، من انضمامهما إلى شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، من خلال جذب المزيد من السياح والاستثمارات، وتعزيز الوعي، بالثقافة والإبداع المحليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى