حوادث

موجة سخط في صفوف الطلبة بطنجة أثارها استفادة طالب غني من المنحة


أثار وجود اسم ابن واحد من أكبر المنعشين العقاريين ورجال الأعمال بمدينة طنجة، ضمن لائحة المستفيدين من المنحة الاجتماعية المخصصة للطلبة الفقراء والذين تتوفر فيهم شروط الاستحقاق الاجتماعي .


وقد استغرب عدد كبير من الطلبة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، من ورود اسم الطالب في اللائحة، الأمر الذي خلف موجة سخط في صفوف الطلبة الذين تم اقصاؤهم من المنحة الاجتماعية وهم في أمس الحاجة إليها لإتمام مشوارهم العلمي خصوصاً أنهم ينحدرون من أسر فقيرة وقادمين من مناطق بعيدة.


وحسب المصادر، فإن ابن المنعش العقاري يتابع دراسته بالفصل الخامس من الدراسات الاساسية بسلك الاجازة “قانون خاص”، وكان المعني بالأمر قد قام بإحضار وثيقة عدم العمل والاحتياج و شهادة السكنى من المنطقة التي ينحدر منها بإقليم “الدريوش”، فيما يتوفر على سكن قار بمدينة طنجة .


 كما أفادت المصادر ذاتها  أن الطالب المعني يملك عشرات العقارات والمشاريع الكبرى بمدينة طنجة، ويستفيد في نفس الوقت من المنحة بشكل كامل.


وأشار المصدر أن الطالب، تمكن،ولحد الآن، من الإستفادة من أربع دفعات  من هذه المنحة الاجتماعية، في تحد سافر للقواعد القانونية والأخلاقية المعمول بها في هذا الاطار.


 لافتا، أن الطالب المعني بالأمر تحوم حوله شبهات التزوير والتحايل على القانون بمجموعة من الوثائق داخل الكلية منتحلاً صفة ممثل الطلبة، حسب شهادة مسؤول بكلية الحقوق بطنجة، فضل عدم الإفصاح عن اسمه.


وذكر المصدر ذاته أنه قد تم فتح تحقيق داخلي في الموضوع حتى يكون للكلية الحق في اتخاذ اجراءاتها بهذا الخصوص. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى