أخباروطنية

مستجدات الحالة الوبائية بجهة مراكش آسفي .. الحصيلة 1091 حالة مؤكدة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي ، عن تفاصيل الوضع الوبائي على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة الرابعة من عشية يوم الثلاثاء 5 ماي الموافق لـ 11 رمضان.
وافادت المعطيات الجديدة التي كشفت عنها المديرية الجهوية للصحة، ان اجمالي الحالات المؤكدة بلغ 1091 حالة بجهة مراكش آسفي بزيادة 15 حالة في 24 ساعة الماضي.
ويبلغ حاليا عدد الحالات التي زالت قيد العلاج بمختلف مستشفيات الجهة 453 ، فيما بلغ العدد الاجمالي للمتعافين 588 حالة بزيادة 42 حالة خلال 24 ساعة، بينما فارقت 50 حالة الحياة بسبب مضاعفات الاصابة بالفيروس على مستوى الجهة، بزيادة حالتين في 24 ساعة الماضية .
وحسب تفاصيل التوزيع الجغرافي المعلن عنه قبل لحظات، فإن 374 حالة لا زالت تتلقى العلاج بمراكش اي بناقص 5 حالات عن احصائيات الامس، مقابل 388 حالة تماثلت للشفاء، و 42 حالة فارقت الحياة، وفي اقليم الرحامنة يتابع 51 مصابا العلاج مقابل تعافي 150 حالة ووفاة حالتين، وفي اقليم قلعة السراغنة، يتابع 5 مصابين العلاج مقابل تعافي اربع حالات ووفاة حالة واحدة، وفي اقليم الحوز، يتابع 17 مصابا العلاج مقابل تعافي 27 حالة وتسجيل 3 وفيات.
وفي اقليم شيشاوة لا زال 6 مصابين يتابعون العلاج، فيما تماثل 17 شخصا للعلاج وتوفيت حالة واحدة فقط، اما في باقي الاقاليم فإن الوضع مسيطر عليه تماما لحدود الساعة، حيث لم تسجل اية حالة باقليم اليوسفية منذ تفشي الوباء، بينما تعافت الحالة الوحيدة المسجلة في آسفي ، وفي الصويرة توفي المصاب الوحيد، ما يجعل هذه الاقاليم الثلاثة بدون اي اصابة حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى