أخبار جهويةإقتصادورزازات

ورزازات… عودة الحياة إلى السوق الأسبوعي بعد أشهر من الإغلاق (صور)

 

درعة.أنفو 


عادت الحياة إلى سوق الأحد الأسبوعي بورزازات، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 ، بعد توقف أنشطته لأكثر من خمسة أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وإجراءات الحجر الصحي التي اتخدتها السلطات المختصة مند منتصف شهر مارس الماضي.


وشهد  سوق الأحد الأسبوعي منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حركية ورواجا أعادت له الحياة من جديد، حيث بدت الحركية ظاهرة في فضاء للتجارة والمبادلات، الذي يجمع كل يوم أحد، الساكنة المنحدرة من عدد من قرى الإقليم بغرض التموين.


وسجل السوق الأسبوعي إقبالا مهما من حيث التجار والوافدين، وذلك راجع للدور الهام الذي يلعبه في التنمية وتنشيط دورة الحياة الإقتصادية محليا إقليميا ووطنيا، ويبقى إرتباط ساكنة إقليم ورزازات به إرتباطا قويا لا مناص منه، ليعاد فتح أبوابه أمام التجار والوافدين، من ضمنهم بائعو الخضر والفواكه والمواشي والدواجن ومنتوجات البلاستيك والمواد الغذائية والملابس والحبوب والأعلاف إلخ.


وخلف قرار إعادة فتح السوق الأسبوعي “الأحد” بورزازات إرتياحاً كبيراً في أوساط ساكنة وتجار المدينة، الذين ثمنوا الإجراء الذي يساهم في التنشيط التدريجي للمجال التجاري في المنطقة، مطالبين الإستمرار في التدابير الإحترازية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى