أخبار جهويةمجتمعورزازات

إدارة المركز الاستشفائي بورزازات : المستشفى يحتوي على مركب جراحي ذو مواصفات عالية الجودة وجائحة كورونا حالت دون فتحه


درعة.أنفو 

كشفت إدارة المركز الاستشفائي الإقليمي بورزازات، أن مستشفى سيدي حساين بناصر  يحتوي على  مركب جراحي جديد، ذو مواصفات عالية الجودة، ويتكون  من ست قاعات للعمليات الجراحية، وحدة خاصة بتعقيم المعدات، قاعة الاستيقاظ  (salle de réveil) مستودع للأدوية، ومكاتب للطاقمين الطبي والتمريضي. 

وجاء في بيان للرأي العام توصلت درعة.أنفو بنسخة منه، أن عملية بناء المركب الجراحي تدخل في إطار عملية التوسعة التي شملت عددا من المصالح الاستشفائية بذات المستشفى منها وحدة طب الأطفال، وحدة جراحة الأطفال … وغيرها من المصالح.

وأوضح البيان أنه كان من المرتقب نقل الأنشطة الخاصة بالعمليات الجراحية من المركب الجراحي القديم نحو المركب الجراحي الجديد في بداية السنة الجارية، مباشرة بعد الحصول على التجهيزات والمعدات الطبية التي كان من المفروض استلامها من وزارة الصحة في ذلك الحين، بيد أن جائحة كورونا قلبت جميع الموازين وحالت دون فتحه، حيث تمت تهيئته بصفة مؤقتة كوحدة للعناية المركزة الخاصة باستقبال مرضى كوفيد-19 وذلك ابتداء من شهر أبريل إلى غاية نهاية شهر شتنبر 2020. 

وأكد البيان أن إدارة المركز الاستشفائي الإقليمي ارتأت عدم التعجيل بتحويل الأنشطة الخاصة بالعمليات الجراحية خصوصا مع حلول فصل الشتاء تحسبا لأي تزايد في أعداد مرضى كوفيد-19.

جدير بالذكر أن بعض المواقع الإلكترونية وبعض صفحات فايسبوك تداولت صورا تظهر المركب الجراحي  لمستشفى سيدي حساين بناصر بورزازات مهترئا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى