جمعياتورزازات

ورزازات تحتضن الملتقى الجهوي ال13 للإعلام لجهة درعة تافيلالت

 


ينظم “فضاء ورزازات للإعلام والتنشيط الثقافي”، يومي 5 و6 فبراير المقبل بورزازات، فعاليات الدورة الثالثة عشرة من الملتقى الجهوي للإعلام.


وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا الملتقى، الذي ينظم عن بعد وحضوريا في احترام للإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا، اختير له شعار “التكنولوجيا الرقمية والإعلام ودورها في التنمية بعد وباء كورونا”.


واعتبر المصدر ذاته أنه “نظرا للوضعية الاستثنائية، التي فرضتها جائحة كورونا على العالم والحياة الإنسانية بمختلف جوانبها وآثارها على كل القطاعات، التي استدعت معها تدبيرا يناسب حجم الأزمة، أضحت التكنولوجيا الرقمية والإعلام خيارا لا محيد عنه في كل دواليب الحياة”.


وشدد على أن ذلك يستدعي “استلهام العبر واستشراف معالم المستقبل ودور هذه الطفرة الرقمية والإعلام، خاصة إعلام القرب في المساهمة في إعادة عجلة التنمية إلى دورانها”.


وسيعرف الملتقى حضور فعاليات إعلامية “من أبناء الجنوب الشرقي الذائع صيتهم في مختلف المنابر الإعلامية الوطنية والدولية”، من أجل المساهمة في النقاشات التي تتيحها اللقاءات والورشات التي تنظم خلال الملتقى الجهوي للإعلام.


ومن المنتظر مناقشة موضوع “التكنولوجيا الرقمية والإعلام ودورها في التنمية بعد وباء كورونا”، عبر تخصيص جلسات وورشات يؤطرها ثلة من الخبراء في هذا المجال.


وأكد البلاغ أن هذا الملتقى يعد فرصة سانحة لاستثمار “الجوانب التقنية والإلكترونية الحديثة المتاحة، خاصة المشاركة عن بعد والبث الحي لكل مجريات الملتقى وتقاسمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.


وذكر المصدر ذاته أنه ستنظم، خلال الملتقى، جائزة الجنوب الشرقي للإعلام التي ستعرف تباري “مشاريع تتوزع بين المرئي والمسموع والمكتوب والمواقع الالكترونية والصورة الصحفية”، تشرف على تقييمها لجنة تحكيم متخصصة.


كما سيتم تكريم عبد الله إمزري، الذي يتوفر على تجربة سنوات عدة من العمل الإعلامي بإذاعة “صوت ورزازات” عبر الإشراف على برامج تربوية، على أن تختتم فعاليات الملتقى بالاحتفاء بعشرية انطلاقة “صوت ورزازات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى