ميدلت

حزمة من المشاريع ترى النور بإقليم ميدلت بمناسبة تخليد الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء

 

أشرف المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، الاثنين، بمناسبة تخليد الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء، على تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع في مجالات الصحة والتعليم الأولي والسياحة والبنية التحتية، بغلاف مالي يناهز 30 ملايين درهم، بحضور الكاتب العام للعمالة والسلطات الأمنية والمحلية والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية.


وبهذه المناسبة، جرى تدشين المركز الصحي الحضري سوق الأحد بمدينة ميدلت، بعد إعادة تأهيله وتجهيزه بمعدات متطورة من أجل تقريب الخدمات الصحية للمواطنين، خاصة فيما يتعلق بصحة الأم والطفل. كما جرى تدشين المركز الصحي القروي بدوار تاغزوت بجماعة ميبلادن، الذي أعيد تأهيله وتجهيزه بغلاف مالي يناهز 3 ملايين درهم. كما تم بالجماعة ذاتها تدشين وحدتين للتعليم الأولي بدواري تاغزوت وأولاد تاير، بغلاف مالي ناهز 500 ألف درهم، من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


وأشرف المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، والوفد المرافق له، بالمناسبة نفسها، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق غير المصنفة التي تربط آيت علي نيطو بالطريق الوطنية رقم 15، بتمويل من وزارة الفلاحة (برنامج محاربة الفوارق المجالية) بغلاف مالي يناهز 4 ملايين درهم. كما زار المسؤول الإقليمي سالف الذكر ورش بناء الطريق القروية الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 15 ودواري تاغزوت وأولاد تاير، التي يتم إنجازها بغلاف مالي يناهز 20 مليون درهم. كما قام بتدشين مأوى سياحي بجماعة ايت إزدك بطاقة، بكلفة مالية تقدر بـ2 مليون درهم، في إطار تعاون وشراكة بين عمالة ميدلت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وتعاونية محلية، وبمساهمة صندوق الجماعات السلالية.


وتندرج هذه المشاريع، حسب مصدر محلي، في إطار تنزيل التوجيهات الملكية للعناية بالمواطنين والعمل على تنزيل أوراش تنموية واجتماعية واقتصادية تساهم في رفع التحديات الراهنة ومواصلة المسلسل التنموي بالمملكة الذي أطلقه الملك محمد السادس منذ اعتلائه عرش المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى