حوادث

العيون.. لجنة مختصة ترصد ترويج زيت الزيتون المغشوش


في أقل من أسبوع، تمكنت لجنة  مختلطة من حجز كميات من زيت الزيتون المغشوش داخل محل لبيع زيت الزيتون بالجملة والحوامض ومخلل الخضروات بحي سكيكيمة بالعيون.


 ووفقا للمصادر، رصدت هذه اللجنة  المكونة من السلطات المحلية ومكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة والشرطة الإدارية التابعة لجماعة العيون والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “ONSSA”، قرابة طن من أنواع الزيتون أكدت التحليلات المخبرية أنها مغشوشة.


 وفي هذا السياق قال قاسمي الخليفة، تقني في مكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة، إن عملية الفحص والمعاينة أظهرت مجموعة من المخالفات، من قبيل عدم توفر المحل على الرخصة القانونية لممارسة النشاط، وثبوت ‏قرينة الغش بعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة على عينة من زيت الزيتون.


وأضاف قاسمي أن “عملية المداهمة رصدت غياب أدنى شروط النظافة والسلامة الصحية اللازم توفرها في مثل هذا النشاط”، مشيرا إلى “تسجيل فساد جل المواد المعروضة للبيع، ناهيك عن عرضها في ظروف غير صحية”.


وحسب المصادر جاء  قرار الإغلاق الفوري للمحل لما يشكله من تهديد ‏لصحة وسلامة المستهلك بالمدينة، مع تسجيل شكاية في الموضوع من طرف جماعة العيون لدى السلطات القضائية قصد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المعنيين.


وأفادت المصادر كذلك أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون،  فتحت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الأفعال المرتبطة بحيازة وترويج الزيتون الفاسد وزيوت نباتية مضرة بالصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى